هذه الأطعمة ستساعدك على تعزيز نمو شعرك

هذه الأطعمة ستساعدك على تعزيز نمو شعرك

هل تعانين من الشعر الجاف، التالف والمتقصف؟ هناك الكثير من السيدات قررنا تجنب استخدام المواد الكيميائية لأنها تؤثر سلبًا على الشعر، لكن في كثير من الأحيان لايعلمون أن الأطعمة تؤثر كذلك على صحة الشعر لذلك ينصح خبراء التجميل دائمًا باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ويجب أن يشتمل على الأطعمة التالية.
الموز

هذه الفاكهة مثالية إذا كان لديك شعر دهني، وذلك بفضل إحتوائه على نسبة عالية من الفيتامين B6، فهو يقلل من إنتاج الزهم في فروة الرأس.
 البطيخ
يحتوي على الكثير من الفيتامين B7 الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر. ويمكنك أيضاً أن تجدي هذا الفيتامين في اللبن والبقول والحمضيات.
الطماطم
إذا كان شعرك هش جدًا ويتساقط بكثرة، يمكنك تناول البندورة، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامين B8، ويمكنك أيضًا إظافة صفار البيض في نظامك الغذائي لأنه يحتوي على نفس الفوائد.
السمك

الأسماك بشكل عام ممتازة لصحة الشعر، بفضل احتوائها على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة و الأوميغا 3.
الدجاج
يتكون الشعر من بروتين يسمى الكيراتين، وتناول الدجاج سيعزز إنتاج هذا العنصر فلا تترددي في إضافته إلى نظامك الغذائي.
المكسرات
المكسرات غنية بالزيوت التي تسهل إنتاج الإيلاستين، وهو ضروري لتعزيز نمو الشعر وجعله صحي وقوي.
البرتقال

البرتقال غني بالفيتامين A، مما يساعد على تنعيم الشعر، كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامين ب، وهو ضروري لحماية فروة الرأس من أشعة الشمس.
السبانخ
تحتوي على الكثير من الحديد، مما يساعد على تعزيز وتحفيز نمو الشعر مما يجعله صحي وقوي. يمكنك إضافتها في السلطات والعصائر.
الجزر
بالإضافة إلى الفوائد الصحية المعروفة لهذه الخضار فهي مثالية كذلك لترطيب الشعر بفضل احتوائها على البيتا كاروتين والفيتامين C، وسوف يكون الشعر أكثر رطوبة وقوة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً