أربع خطوات طبيعية لعلاج الإمساك

أربع خطوات طبيعية لعلاج الإمساك

يمكن علاج الإمساك من خلال اللجوء الى بعض الطرق الطبيعية قبل القيام بتناول الأدوية المليَنة. والخطوات التي ننصحك بالقيام بها تتمثل بما يلي:
الخطوة الأولى: العلاج الغذائي
الخطوة الأولى التي يجب القيام بها من أجل التخلص من الإمساك هي اجراء بعض التعديلات الغذائية. في البداية، يجب اضافة الألياف الغذائية الى مختلف غذائك اليومي. الخضار والفواكه هي من أولى الأطعمة التي يجب اضافتها الى طعامك. حاولي تناول السلطات والخضار على كل وجبة وتناول الفواكه الطازجة والمجففة خلال النهار للحصول على كمية أكبر من الألياف الغذائية التي تساعد في القضاء على الإمساك. كما اننا ننصحك بتناول البقوليات مرتين في الأسبوع واستبدال كل النشويات البيضاء بتلك السمراء. الماء هي أيضاً ضرورية لعلاج الإمساك حيث يجب شرب ليترين منها على الأقل في اليوم الواحد. ومن الجدير بالذكر هنا انه يجب التقليل من تناول الشاي الأسود لأنه من احدى أنواع المشروبات التي تفاقم من مشكلة الإمساك خصوصاً في حال تناوله دون اضافة السكر اليه.
الخطوة الثانية: القيام ببعض الأنشطة الرياضية
الأنشطة الرياضية يمختلف أنواعها وأشكالها تساعد على تحريك الدورة الدموية وأيضاً تنشيط  حركة الأمعاء. هذا يعني ان ممارسة 30 الى 40 دقيقة من الرياضة في اليوم يساعد على علاج الإمساك. المشي او الركض او الهرولة او السباحة او اليوغا او البيلاتس هي من أبرز أنواع الرياضة التي تساعد في مكافحة الإمساك.
الخطوة الثالثة: القيام بتدليك للبطن
وضع القليل من الزيت وفرك منطقة البطن به بحركات دائرية يساعد على تنشيط حركة الأمعاء وبالتالي علاج الإمساك. يجب القيام بهذه الخطوة ثلاث مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.
الخطوة الرابعة: تناول مكملات الماغنزيوم
تساعد مكملات الماغنزيوم على ارخاء عضلات الجسم كافة مما يعتبر أمر فعال في علاج الإمساك. يمكن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على هذا المعدن مرة في اليوم لعلاج الإمساك. كما يمكن التركيز على الأطعمة التي تحتويه والتي تتمثل بالخضار الورقية الخضراء واللوز.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً