المؤبد لمروّج مخدرات يسلّم بضاعته «أسفل السيارات»

المؤبد لمروّج مخدرات يسلّم بضاعته «أسفل السيارات»

محاكمة مروّج يحصل على الحشيش عبر «إنستغرام»
المؤبد لمروّج مخدرات يسلّم بضاعته «أسفل السيارات»

قضت محكمة الجنايات في دبي بالسجن المؤبد بحق زائر آسيوي، يبلغ من العمر 29 عاماً، بتهمة ترويج المخدرات في منطقة المدينة العالمية، والعثور بحوزته على أكثر من سبعة كيلوغرامات مخدرات، منها الهيروين و«الترامادول».
وأفاد شاهد من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، بأن المتهم دأب على إخبار زبائنه بوضع النقود أسفل سيارة معينة يختارها في المواقف القريبة منه، على أن يسلّمهم المخدرات لاحقاً، لافتاً إلى أنه تم وضع خطة للتثبت من المعلومات المتعلقة به، قبل استصدار إذن من النيابة العامة بضبطه.
وأشار إلى أنه في يوم القبض على المتهم، تم الاشتباه فيه أثناء خروجه من منزله متوجهاً إلى مركبة متوقفة في الموقف المجاور، ويضع شيئاً أسفلها، فتم القبض عليه قبل نجاحه في المغادرة، واعترف بأنه ترك كمية من الهيروين.
وأقرّ بأن تاجر مخدرات في الدولة التي ينتمي إليها، طلب منه ترك الهيروين أسفل السيارة، على أن يأتي آخر ويتسلّمها، لافتاً إلى التاجر الموجود في بلاده عرض عليه 25 ألف درهم، مقابل تسليم المخدرات لمروّج آخر موجود في منطقة المدينة العالمية.
وأشار الشاهد إلى تفتيش الشقة التي خرج منها المتهم، التي عثر فيها على كمية أخرى من المخدرات، وأرشد رجال المكافحة طواعية إلى كمية أخرى مخبأة خلف فرن موجود بالشقة، كما عثر على كميات أخرى مخبأة أسفل أريكة، بالإضافة إلى إيصالات لحوالات نقدية، ودانت المحكمة المتهم، وقضت عليه بالسجن المؤبد ثم الإبعاد.
إلى ذلك، باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة موظف خليجي، ضبطت بحوزته كمية من مخدر الحشيش، وميزان، وأدوات تستخدم في التقطيع، وأفاد المتهم بأن الكمية المضبوطة للتعاطي، لكن رجال المكافحة أكدوا أن هناك ما يثبت قيامه بالترويج لأشخاص يقطنون بالقرب منه.
وقال شاهد من شرطة دبي، إن المتهم أفاد بأنه يحصل على المخدرات من شخص آخر، عبر مجموعات دردشة في أحد تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي (إنستغرام)، تتم من خلالها عملية الترويج، لافتاً إلى العثور على مبالغ مالية بحوزته، يرجح أنها من ريع الترويج، كما ضبط أشخاص تبين من فحصهم أنهم متعاطون، وكانوا يتواصلون معه، لكنهم رفضوا الإدلاء بأي معلومات لها صلة بالواقعة.

مواد ذات علاقة

‬10 سنوات لمتعطل ومندوب مبيعات حازا مخدرات بقصد الترويج

ضبط طالب بحوزته 4 أنواع من المخدرات

قصص

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً