رجيم الألياف يُفقدكِ الوزن الزائد بسرعة… وفوائده لا تُعدّ ولا تُحصى

رجيم الألياف يُفقدكِ الوزن الزائد بسرعة… وفوائده لا تُعدّ ولا تُحصى

هل حاولتِ اتّباع العديد من الأنظمة الغذائيّة من دون الحصول على أيّ نتيجة؟ نعرّفكِ في هذا الموضوع من موقع صحتي على رجيم الألياف المعروف بفوائده الجمّة والمتنوّعة.

 

يُعتبر رجيم الألياف من أفضل الطّرق الصحية التي يمكنكِ اتّباعها لخسارة الوزن الزائد في وقتٍ سريع، وذلك للفوائد الكبيرة التي تحتوي عليها الألياف لصحّتكِ. فما هي فوائد رجيم الألياف؟ الجواب في السّطور التالية.

 

يمنحكِ شعوراً سريعاً بالشّبع

 

ترتكز فكرة رجيم الألياف على قدرتها على منح جسمكِ شعوراً بالشّبع بشكلٍ سريع ما يقلّل شعوركِ بالجوع؛ إذ يمكنكِ تناول كمّياتٍ كبيرة من الأغذية الغنيّة بالألياف مثل الحبوب، الخضار، الفاكهة، الخبز الأسمر، البقول مثل العدس والحمص والشوفان.

 

ينظّم شهيّتكِ ووزنكِ

 

تلعب الألياف دوراً أساسياً في تنظيم الشّهية والوزن؛ حيث تسهّل عمليّة الهضم وتُخلّص جسمكِ من الفضلات كما أنّه يُعالج الإمساك في حال كنتِ تعانين منه.

 

وتعمل الألياف على إبطاء مرور السّكر في الدم؛ ممّا يقلّل من تناولكِ للطعام بين الوجبات وبالتّالي يحدّ من زيادة وزنكِ.

 

يُشار إلى أنّ الألياف تتميّز بقدرتها على تقليل امتصاص الدّهون في الأطعمة حيث تختلط معها، ما يسهّل عمليّة التخلص من الدهون خارج جسمكِ.

 

يُفقدكِ 1.5 كلغ أسبوعياً

 

يمكّنكِ رجيم الألياف من خسارة 1.5 كلغ في الأسبوع الواحد، ولكن هذا المعدّل يختلف من شخصٍ إلى آخر بحسب طبيعة الجسم وقدرته على خسارة الوزن.

 

لا يحتوي على سعراتٍ حراريّة

 

هناك سببٌ هامّ جداً لاختيار الألياف في أنظمة التخسيس، وهو أنّها قليلة السّعرات الحرارية وغنيّة بالفيتامينات والمعادن.

 

يقيكِ من مشاكل القلب والشرايين

 

يُنصح بأن تواظبي على رجيم الألياف وأن تجعلي هذا الغذاء جزءاً من نظامكِ الغذائي اليومي لتثبيت وزنكِ، كما أنّ الألياف تمتلك قدرةً فائقة على تقليل امتصاص الدّهون في جسمكِ ما يحمي من آثارها الضارة على القلب والشرايين ويقيكِ كذلك من مشاكل القلب.

 

يُنصح بأن تستشيري الطّبيب قبل اتّباع أيّ نظامٍ غذائي، وذلك تفادياً لأيّ مضاعفات قد تصيبكِ في حال توقّفتِ فوراً عن تناول بعض أنواع الأطعمة.

 

لقراءة المزيد من المعلومات عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً