علاج الأبهر من الطبيعة

علاج الأبهر من الطبيعة

الأبهر هو أحد الأمراض المؤلمة التي تصيب منطقة الظهر ولاسيما منطقة الكتفين، وهو يبدأ بوخز من منطقة الصدر ثم ينتقل للكتفين خاصة الكتف الأيس، نتيجة للعديد من العوامل والأسباب من أبرزها حمل الأشياء الثقيلة على الكتفين، أو تغيير درجة حرارة الجسم بشكل مفاجئ، أو عدم النوم بشكل مريح. كذلك يصاب الإنسان بمرض الأبهر بعد بذل مجهود كبير طوال الوقت. والأبهر هو اسم الشريان الأورطي، ويكون مصدره من القلب من البطين الأيسر، وهو يعتبر الشريان المغذي الرئيسي لجميع أجزاء الجسم، والذي يقوم بدوره في الحفاظ على صحة الإنسان بشكل عام. ومرض الأبهر يصيب النساء والأطفال في مرحلة الدراسة بشكل أكبر. يحدث مرض الأبهر نتيجة ارتفاع ضغط الدم وزيادة الكوليسترول. كما يحدث نتيجة الإصابة بالحمى الروماتيزمية أو الإصابة بأحد أمراض المناعة الذاتية.يمكنكِ علاج مرض الأبهر من داخل الطبيعة حتى يتم التخلص من الألم ولكي لا يتفاقم الأمر ويمتد الألم إلى باقي أجزاء الجسم. ولكي تتعرفي عزيزتي على أهم العلاجات لمرض الأبهر من داخل الطبيعة، يمكنك متابعة هذا المقال.

1 – علاج الأبهر بعجينة الزنجبيل

من العلاجات الفعالة التي تقدمها لنا الطبيعة لعلاج مرض الأبهر والتخلص تماما من آلام الظهر وتشنجات الكتفين.نظرا لإحتواء الزنجبيل على نسبة عالية من الخواص المضادة للالتهاب والتورم الذي يصيب عضلات الكتفين. لذلك يمكنك تحضير عجينة الزنجبيل المعالجة لمرض الأبهر. المكوناتملعقتان من مسحوق الزنجبيلملعقة كمونملعقة من ملح الطعامملعقة زيت زيتونعبوة من الفيكس(فابوراب)طريقة الاستخدام1-سخني زيت الزيتون في مقلاة على النار، وأضيفي له الملح وذوبي الخليط جيدًا.2-ضعي فوق الخليط الزنجبيل والكمون والفيكس.3-إمزجي المكونات جيدًا وابدأي بدهن منطقة الألم يوميًا قبل النوم.

2- علاج الأبهر بحمام الملح

من الوصفات العلاجية الرائعة في التخلص من مرض الأبهر وآلام الكتفين.حيث أن الملح يتكون من كبريتات المغنيسيوم الفعالة في تخفيف آلام الظهر والأكتاف. كما أن الملح يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتوريد الدم إلى الكتفين مما يقلل من الالتهاب والتورم. وعند العلاج بحمام الملح، يوضع على موضع الألم، وسوف يساعد على استرخاء عضلات الكتفين، وتخفيف التوتر من الجسم.المكوناتماء دافيء2 كوب من الملح الخشنطريقة الاستخدام1- ينصحكِ الخبراء بملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ.2- ضعي بداخله كوبان من الملح، وذوبيه جيدًا.3- إجلسي في الماء المملح مع نقع كتفيك جيدًا، واستمري لمدة نصف ساعة.4-  كرري ذلك الحمام يوميًا حتى يختفي الألم.

3 – علاج الأبهر بكريم الكركم

مسحوق أو كريم الكركم، من الوصفات الهندية المذهلة التي تستخدم في علاج مرض الأبهر المزعج. حيث أثبت الكركم فعاليته بشدة في تخفيف ألم الظهر، وتقليل التورم من عضلات الأكتاف والرقبة. يحتوي الكركم على مركبات الكركمين الغنية بالخواص المضادة للالتهاب، والتي تساعد بدورها على تقليل الألم والتورم. ويمكنكِ عزيزتي صنع كريم الكركم بمنزلك. المكوناتملعقتان من مسحوق الكركمملعقة من زيت جوز الهندطريقة الاستخدام1-إخلطي المكونات حتى يصبح الخليط مثل الكريم.2-إدهن الكريم على موضع الألم، واتركيها حتى تجف تمامًا.3-أشطفي المنطقة المصابة بالماء الدافئ، وكرري ذلك العلاج مرتين يوميًا.

4 – علاج الأبهر بخليط الزيوت الطبيعية

من العلاجات الأكثر تأثيرًا في تخفيف الألم والالتهاب هي خليط ، التي يتم استخدامها في تدليك المنطقة المصابة بالألم. حيث يساعد التدليك على علاج مرض الأبهر، وذلك من خلال دوره في استرخاء العضلات المتورمة بمنطقة الكتف. طريقة التدليك بالزيوت الطبيعية تعمل أيضًا على تحسين الدورة الدموية، وتخفيف الالتهاب والتيبس المصاب به عضلات الكتفين.المكوناتملعقتان من زيت جوز الهند وملعقتان من زيت الخردل وملعقتان من زيت السمسم، وزيت الزيتونطريقة الاستخدام1- إمزجي الزيوت جميعها جيدًا في طبق صغير، وقومي بتسخينها لمدة دقيقتين.2-بعد أن يهدأ الخليط، دلكي المنطقة المصابة بالألم يخليط الزيوت وبحركات دائرية لعدة دقائق. 3- ضعي منشفة دافئة على المنطقة. وكرري ذلك عدة مرات يوميًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً