6 تمارين بسيطة لشد البطن والأرداف

6 تمارين بسيطة لشد البطن والأرداف

تراكم الدهون في منطقتي البطن والأرداف، من أكثر الأمور التي تزعج المرأة؛ لأنها تجعل الجسم مليئًا بالترهلات وغيرَ متناسق، وللتخلص من هذه المشكلة، من الضروري ممارسة تمارين البطن والأرداف، وإليك عزيزتي مجموعة من التمارين التي تساعدك على التخلص من ترهلات الجلد بالبطن والأرداف، والتمتع بجسم متناسق خالٍ من الترهلات.
تمارين شد البطن والأرداف.تمرين الاستلقاء على الجانب.يساعدك هذا التمرين على نحت البطن وشد الأرداف.طريقة ممارسة هذا التمرين:الاستلقاء على الجهة اليمنى وشبك اليدين مع بعضهما خلف الرقبة، ومن ثم رفع الساق اليُسرى للأعلى وإنزالها للأسفل عدّة مرات متتالية، بعدها يتم الاستلقاء على الجهة اليُسرى بنفس الطريقة، وتكرار التمرين مع الساق اليُمنى بنفس عدد مرّات التكرار.
تمرين ركوب الدراجةمن التمرينات البسيطة، والذي تستمتع به المرأة أثناء ممارسته.طريقة ممارسة هذا التمرين:يتم بالركوب على الدراجة الهوائية وقيادتها لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة يوميًا.
تمرين شد وإرخاء المؤخرةيعد هذا التمرين من التمرينات البسيطة التي يتم ممارستها في جميع الأوقات والأماكن.طريقة ممارسة هذا التمرين:يتم بالجلوس على المقعد، ومن ثم شد المؤخرة للداخل وإرخاؤها عدة مرات متتالية، ومع الوقت سيُلاحظ أنّه من أفضل التمارين القادرة على شد الأرداف بوقت قياسي قصير.
تمرين الوقوف خلف الكرسيمن التمرينات التي تساعدك على التخلص من الدهون والترهلات الموجودة بالجسم.طريقة ممارسة التمرين:الوقوف خلف كرسي ذي قامة عالية، ومن ثم مسك أطرافه باليدين، والبدء بمد الساق اليمنى للخلف وإنزالها على الأرض عدّة مرات متتالية، ومن ثمّ التبديل بالقدم اليُسرى وتكرار التمرين معها بنفس الطريقة وبنفس العدد.
تمرين القرفصاءيعمل هذا التمرين على شد البطن والأرداف؛ إضافةً إلى تقوية عضلات الفخذ، والتخلص من ترهلات الجلد بالبطن.طريقة ممارسة التمرين:الوقوف باستقامة، مع إبعاد القدمين عن بعضهما بمسافة 55 سنتيمترًا تقريبًا، ومن ثم مد اليدين للأمام والنزول بالمؤخرة للأسفل لحد الركبتين، ومن ثم الصعود للأعلى مع شد المعدة، وتكرار التمرين من 20 إلى 30 مرة يوميًا.
تمرين شد المعدةطريقة ممارسة هذا التمرين:الاستلقاء على الظهر باستقامة، ثم تشبك اليدان وتوضعان خلف الرأس، وتثنى الركبتان، ويتم رفع الجذع للأعلى؛ ليلامس كوع اليد اليسرى الركبة اليمنى، ثم يتمّ عكس الاتجاه فيلامس كوع اليد اليمنى ركبة القدم اليسرى، مع شد المعدة، ويُكرّر التمرين عشر مرات.

اقرئي أيضا:

شاهدي أيضا:
embedded content

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً