3 نصائح من شابة فقدت 55 كيلوغراماً

3 نصائح من شابة فقدت 55 كيلوغراماً

استطاعت امرأة أميركية تُدعى هانا كازاي من أن تخسر 55 كيلوغراماً من وزنها الذي وصل إلى 120 كيلوغراماً. وبدأت قصتها حين كانت تقيم في منزل للطالبات وتعيش حالة من التوتر النفسي الشديد. فقد كان بإمكانها أن تتناول 6 علب كاملة من الفوشار بالزبدة دفعة واحدة. إليك حكايتها ونصائحها.  

 

اشتركي الآن في صفحة “الجميلة” على الفيسبوك

 

3 خطوات ضرورية

كانت هانا تزن 120 كيلوغراماً تقريباً وتعاني من آلام المفاصل وارتفاع ضغط الدم ومن مشكلات عدة في جهازها الهضمي. وحين قررت أن تخسر وزنها الزائد، بدأت تتبع حمية قامت خلالها بهذه الخطوات الثلاث سهلة التطبيق:

1 حرصت أولاً على أن تشرب يومياً كوباً من عصير الغريب فروت الطبيعي.

2  حين اكتشفت أنها أصبحت سمينة وأنه لم يعد بإمكانها أن ترتدي سراويلها ذات المقاس 48، أنشأت مدوّنة خاصّة بها لتنشر من خلالها يوميات تتعلق بخسارتها لوزنها الزائد. وأصبح فقدانها للكيلوغرامات المزعجة يشجعها على المضي قدماً إلى الأمام وعلى القيام بخطوات إضافية مفيدة.   

3 وامتنعت، بعد مرور الأشهر الثلاث الأولى، عن تناول الأطعمة المصنّعة والجاهزة واستبدلتها بمأكولات تحتوي على مكونات طبيعية محضّرة في المنزل. وتمكنت بعد ذلك من أن تخسر 20 كيلوغراماً في الشهر الرابع.

 

 

نصائح مهمة

بعدما تمكنت هانا التي تبلغ اليوم الـ 36 من عمرها من خسارة عدد كبير من الكيلوغرامات، قررت أن تقدّم لكل سيدة تحلم بالحصول على قوام رشيق هذه النصائح المهمة:

1 إحرصي على ألا تتناولي كمية كبيرة من الأطعمة الغنية بالسكّر: «بدلاً من أن تتناولي السكريات واظبي على شرب الماء وأضيفي بضع أكواب من الشاي الخالي من السكّر إلى برنامجك اليومي».

 2 تذكّري أن الأطعمة الخالية من الغلوتين لا تساعدك دائماً على أن تخسري وزنك الزائد. فبعض هذه الأطعمة يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية مقارنةَ بتلك المصنوعة من القمح. لكن ركّزي على المأكولات الطبيعية مثل السلطة قدر استطاعتك.

3 تحرّكي دائماً. وبعد أشهر عدّة، لن تتمكني من تصديق ما تراه عيناك حين تنظرين إلى نفسك في المرآة.    

اقرئي أيضاً

نصائح لخسارة الوزن بدون التأثير على نضارة وجهك!

“ريجيم” خاص لخسارة الوزن بعد الولادة!

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً