8 أطعمة تحارب علامات تقدم العمر وتجدد خلايا الجلد

8 أطعمة تحارب علامات تقدم العمر وتجدد خلايا الجلد

مع تقدم العمر يبدأ بعض السيدات حقن الوجه بالبوتكس والفيلر، لإخفاء التجاعيد والترهلات، وقد تبدأ هذه الخطوة مع نهايات العشرينيات، أو بدايات الثلاثينيات.

يشير دكتور “نيكولاس بريكون” طبيب الأمراض الجلدية، ومؤلف كتاب “بريكون والوصفات الطبية” إلى أنه يمكن الاستغناء عن تلك العمليات المرهقة للجلد، بتناول بعض الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والأوميجا 3، والتي تساعد الجلد على تجديد خلاياه، وتحارب علامات التقدم في السن، وتؤخر ظهورها، والتي نستعرضها فيما يلي:

العنب البري 
يعد من أفضل مصادر مضادات الأكسدة، التي تعمل على تجديد خلايا الجلد.

الفراولة
من الفواكه الغنية بفيتامين C المفيد للبشرة، ويحافظ عليها نضرة وشابة، ويمكن تناولها طازجة، أو استخدام الكريمات المصنوعة من الفراولة.

التفاح
يحتوي قشر التفاح على “الكيرسيتين”، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية الذي يحمي من سرطان الجلد، ويساعد الجلد على تجديد خلاياه.

المكسرات
وبشكل خاص عين الجمل واللوز والبندق، فهذه الأنواع تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تحفظ البشرة رطبة ونضرة، كما أنها تحتوي أيضا على نسبة عالية من “الأرجينين”، وهو حمض أميني يساعد على حرق الدهون.

الخس
غني بفيتامين (أ) والبوتاسيوم مما يمد الجلد بالحيوية والنضارة، وهذا ينطبق على كل الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، وكذلك تحتوي على المواد المضادة للأكسدة، التي تكافح مختلف مشكلات الجلد، مثل التجاعيد وسرطان الجلد.

الأسماك
وبشكل خاص السلمون والتونة، لغناهم بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهذه الدهون تساعد في الحفاظ على الجلد.

الشاي
جميع أنواع الشاي تعد مصدرا رئيسيا لمضادات الأكسدة، التي تحارب علامات الشيخوخة، وبالأخص الشاي الأخضر.

الشيكولاتة الداكنة 
لأنها مصدر جيد للمواد المضادة للأكسدة لمحاربة علامات تقدم السن، كما أنها تحسن المزاج. 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً