تمارين رياضية للحفاظ على صحة الظهر

تمارين رياضية للحفاظ على صحة الظهر

يعاني عدد كبير من الأشخاص من آلام في الظهر، الأمر الذي يجعلهم يتوقفون عن ممارسة التمارين الرياضية و الرياضة خشية من تحول الالم الى مشكلة متفاقمة هم بغنى عنها. و لكن في الحقيقة، هناك الكثير من التمارين الرياضية التي تحافظ على صحة ظهرك و سلامته و تحدث نوعاً من الإسترخاء في عضلات الظهر، فتجنب حدوث أي شعور بألم في الظهر و كذلك تقوم بتخفيف الأوجاع و الإنزعاج.

فما رأيك أن تجربي هذه التمارين؟ و تذكري أن تتوقفي عن أداء أي تمرين يشعرك بالألم، و تواصلي مع طبيبك المتخصص عند الضرورة و قبل القيام بأي تمارين.

التمرين الاول

إستلقي على ظهرك بشكلٍ مستقيم، مدّي ساقك اليمنى على الأرض، أما ساقك اليسرى فإثنيها و إجذبيها صوبك بيدك اليسرى كما في الصورة. كررّي التمرين نفسه للجانب الآخر.

التمرين الثاني

إركعي على ركبتيك و ضعي كفيك أيضا على السجادة، قوّسي ظهرك ببطء الى أن تصبح الوضعية كشكل جلسة القطة. إرفعي صدرك للأعلى و رأسك عالياً و إزفري، ثم قلّصي البطن بلطف و أنزلي الصدر للراحة و اخفضي رأسك للأسفل و اتبعي الحركة كما في الصورة.

التمرين الثالث

إستلقي على الأرض و اثني قدميك 90 درجة على الأرض، و ارفعي الجسم و الارداف بعيداً عن الأرض مدعماً بأصابع القدم و الساعدين. حافظي على إستقامة الرأس و الرقبة.

التمرين الرابع

إستلقي على الأرض و ضمّي القدمين معاً، اثني الركبتين 90 درجة على الأرض. مدّي ذراعيك بشكل مستقيم جانباً كما في الصورة ثم انحني بقدميك المثنيتين على كل جانب.

التمرين الخامس

ضعي ظهرك على الحائط و انخفضي كأنك تجلسين على كرسي و اثني ركبتيك معاً. إرفعي يديك عالياً على الحائط أو مدّيهما قربك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً