بالفيديو.. ضبط منقبة ورجل رقصا بشارع عام في السعودية

بالفيديو.. ضبط منقبة ورجل رقصا بشارع عام في السعودية


عود الحزم

ضبطت السلطات الأمنية المختصة في السعودية، اليوم الخميس، شابًا ظهر مؤخرًا في مقطع فيديو متداول وهو يرقص مع فتاة في شارع الفن بمدينة أبها في منطقة عسير، جنوبي المملكة، ليثير ردود فعل متباينة وواسعة استدعت تدخلًا عاجلًا.
وقالت شرطة منطقة عسير إنها ألقت القبض على الشاب، وهو سعودي الجنسية وفي العقد الرابع من العمر، وجاري العمل على إحضار الفتاة، وتمت إحالة القضية إلى النيابة العامة بحكم الاختصاص”.
ولا تُعرف على وجه الدقة العقوبات التي سيواجهها الشاب والفتاة، لكن وسائل إعلام محلية نقلت عن مستشارين قانونيين قولهم: إن حادثة الرقص في مكان عام تعد جريمة أخلاقية، في حين ذكر بيان شرطة عسير أن تصرفهما  “مخل بالآداب العامة”.

#رقص_شارع_الفن_بابها
هنا الاسلام الوسطي .! pic.twitter.com/Ru5RkAfpS7
— · |الشمري ,♡????????تبليك المخاسيرر (@snjar16) January 31, 2018

وأشعل مقطع فيديو تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، يوم أمس الأربعاء، جدلًا واسعًا في المملكة، بعد أن ظهر فيه الشاب والفتاة يرقصان معًا على رصيف في مدينة أبنها بمنطقة عسير، في مشهد غير مألوف ببلد محافظ كالسعودية.
ويظهر في مقطع الفيديو شاب وفتاة منقبة يرقصان بتفاعل لافت على الرصيف، بينما يقوم عدد من المارة بتصويرهما بكاميرات الهواتف الجوالة.
وتسبب المقطع، الذي غزا مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، في انقسام المدونين بين من يرى في تصرف الشاب والفتاة شأنًا شخصيًا، إضافة لكونه يتفق مع الانفتاح الذي تشهده السعودية، وبين من يرى فيه مخالفة للقوانين المستمدة من الشريعة الإسلامية، إضافة للعادات والتقاليد المحافظة.
وفي موقع “تويتر” واسع الانتشار في المملكة، لا يزال الوسم “#رقص_شارع_الفن_بابها” يجذب مزيدًا من المغردين، لينضموا لعدد كبير من السعوديين، الذين علقوا على الفيديو بين مطالب بالقبض على الشاب والفتاة ومحاسبتهما، وبين مدافع عن تصرفهما.
وأخذ الفيديو منحى رسميًا عندما قالت إمارة منطقة عسير عبر حسابها في موقع “تويتر”: إن “الأمير فيصل بن خالد أمير عسير يُوجه بالتحقيق في مقطع شارع الفن، والقبض على المتورطين وإحالتهما للنيابة العامة”.
كما أوضح المتحدث الرسمي لإمارة المنطقة، سعد بن عبدالله آل ثابت، أن توجيه الأمير فيصل بن خالد يقضي بالقبض على المتورطين في المقطع بشكل عاجل، وإحالتهما للنيابة العامة، واتخاذ الإجراءات اللازمة نظاميًا، بما يردع كل من تسول له نفسه تجاوز الأنظمة والقوانين.
وأكد آل ثابت أن سلوكيات الشابين، التي ظهرت في المقطع المتداول، تعد مخالفة للآداب الإسلامية والأعراف والعادات والتقاليد، لافتًا إلى أن أمير منطقة عسير شدد على أهمية تطبيق العقوبة على المتورطين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً