ما هي أهمية مواظبتكم على تناول مشروب قصب السكر؟

ما هي أهمية مواظبتكم على تناول مشروب قصب السكر؟

قصب السكر هو المصدر الأساسي لاستخراج السكر، وزراعته تتم في جنوبي آسيا ودول أميركا الجنوبية، في الأراضي الخصبة والحارة والغنية بالمياه.

 

عصير قصب السكر يتم استخراجه بواسطة تقنيات الكبس والعصر، وهو يُستهلك على شكل عصير، أو يتم تصنيعه للحصول على حبيبات أو مكعبات السكر التي نستعملها، أو تخميره لصناعة الخل، أو تعريضه للأكسدة لصناعة الكحول.

 

تركيبته الغذائية

 

يحتوي قصب السكر على عدد كبير من العناصر الغذائي المفيدة، نذكر منها الماغنيزيوم، الكالسيوم، المانغانيز، وغيرها من الفيتامينات مثل فيتامينات B وA وC والمعادن المفيدة مثل الحديد، الكروم، البوتاسيوم. وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع عصير قصب السكر بالعديد من الخصائص التي تجعله مفيداً للصحة، وذلك بفضل غنى هذا العنصر الطبيعي بمضادات الأكسدة  مثل البوليفينول والمغذيات، والأحماض الأمينية، كما لديه القدرة على المساهمة في حماية الجسم من الإلتهابات وأنواع العدوى الفيروسية. هذه الفوائد نوردها لكم في السطور التالية.

 

فوائد عصير قصب السكر

 

– من العناصر التي يحتويها عصير قصب السكر الأحماض الأمينية التي تساهم في تعزيز عملية الأيض وتخليص الجسم من السموم من خلال تنشيط عمل الكبد.

 

– كما أنه يحتوي على أنواع أخرى من الأحماض الأمينية التي تُعتبر مهمة في عملية بناء العضلات ونمو الجسم.

 

– يساعد عصير قصب السكر على تخفيض معدل الكولسترول السيء والدهون الثلاثية في الجسم، وذلك يساعد على حماية القلب والسرايين من المشاكل.

 

– وبما أن عصير قصب السكر يحتوي على أنواع قوية من مضادات الأكسدة، فهو قادر على حماية الجسم من عدد من أنواع السرطان التي يمكن أن يتعرض لها، مثل سرطان الثدي وسرطان البروستات.

 

– يعالج عصير قصب السكر المشاكل الجنسية، ويعزز من قدرة الرجال على ممارسة العلاقة الحميمة.

 

– يحفّز الدماغ على إفراز مادة السيراتونين التي تحد من الإكتئاب وتساعد على توازن الحالة النفسية للشخص.

 

– يساهم في معالجة آلام الحلق واللوزتين.

 

– يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي والإمساك، كما أنه يفتح الشهية على الطعام لذلك يُنصح به للأشخاص الذين يعانون من النحافة المفرطة.

 

المزيد عن فوائد عصير قصب السكر عبر الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً