3 أطعمة تسبّب زيادة الوزن خلال الرجيم … فتجنّبوها!

3 أطعمة تسبّب زيادة الوزن خلال الرجيم … فتجنّبوها!

يعتقد البعض أن كلّ الأطعمة الخالية من السكر أو تلك التي يكون مسجّلاً عليها مصطلح ” دايت” هي فعلاً مفيدة للرجيم وتساعدهم على نجاح الرجيم وخسارة وزنهم بشكل أسرع وأسهل. إلّا أنه وعلى عكس كلّ المعتقدات السائدة، يوجد بعض أنواع من الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة الوزن بدل من إنقاصه، فتابعونا خلال السطور القادمة للتعرّف على أهمها.

 

ما هي الأطعمة المخصصة للرجيم وتسبب زيادة الوزن؟

 

الشوكولاتة الداكنة

 

إن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على نسبة كبيرة من الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الخلايا من التلف وتمنع الإصابة بالسرطان بالإضافة إلى تعزيزها للشبع لفترة طويلة. ولكن الشوكولاتة الداكنة خصوصاً تلك التي تحتوي على نسبة من الكاكاو أقلّ من 80% وبحال تمّ الإكثار من تناولها فهي تسبّب السمنة وتراكم الدهون بسبب إحتوائها على كمية معيّنة من السعرات الحرارية.

 

نصيحة: يمكن تناول الشوكولاتة الداكنة خلال الرجيم ولكن من المهم الحرص على عدم تخطّي النسبة المحدّدة المسموح بها خلال اليوم والتي لا تتعدّى المكعّب الصغير كبديل عن الوجبات الخفيفة الأخرى.

 

المايونيز الدايت

 

إن المايونيز الدايت من أبرز الأطعمة التي تضرّ بالرجيم وتعرقل حرق الجسم للدهون. فالمايونيز الدايت يحتوي على نسبة معيّنة من الدهون، طبعاً أقلّ من المايونيز العادي، ولكن الإكثار منه في الأطعمة يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

نصيحة: يمكن إضافة المايونيز الدايت إلى الأطعمة والسلطات لكن بنسبة معتدلة وعدم تجاوز نسبة الملعقة الصغيرة. كما ويفضّل استبدال المايونيز الدايت بملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

 

الخبز الأسمر

 

إن الخبز الأسمر غنيّ بالألياف وهو مفيدٌ جداً خلال الرجيم حيث انه يعزّز الشبع ويملأ المعدة ولكنه في الحقيقة يحتوي على نوعين من الدقيق الأسمر والأبيض أي أنه غنيّ بالسعرات الحرارية.

 

نصيحة: من المهم أن يتم تناول الخبز الأسمر بشكل معتدل خلال الرجيم أيّ عدم الإكثار منه خلال الوجبات الرئيسية. فمثلاً يمكن تناول نصف رغيف منه على الإفطار، الغداء أو العشاء.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً