أطعمة فعالة وسريعة لخفض ضغط الدم المرتفع

أطعمة فعالة وسريعة لخفض ضغط الدم المرتفع

أطعمة فعالة وسريعة لخفض ضغط الدم المرتفع

الشوكولاته الداكنة

الطماطم

يعاني الكثير منا من مشكلة ضغط المرتفع الذي يسبب الكثير من المشاكل الصحية و الآثار الجانبية السلبية، مما يجعلنا نلجأ إلى العقاقير الطبية الكثير لمعالجة هذا الأرتفاع الكبير في ضغط الدم.

ولكننا سنقدم فيما يلي بعض العلاجات المنزلية الطبيعية المتمثلة في بعض الأطعمة التي ستنبهر من التأثير الإيجابي المذهل لها على خفض الضغط المرتفع بشكل سريع وفعال.

تناول الأطعمة التالية:

الشوكولاته الداكنة

ابحث عن الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على ما لا يقل عن 200 ملليغرام من الفينول الكاكاو، والتي يمكن أن تقلل من ضغط الدم بشكل مذهل وكبير .

الثوم

من المعروف للثوم انه مفيد، ولكن الكثيرون لا يعلمون أن تلك الفائدة عظيمة ومذهلة للغاية خاصة في مجال خفض ضغط الدم المرتفع، حيث يعمل التوم كعقار طبيعي منزلي بشكل سحري على منع انسداد الأوعية الدموية وبالتالي انخفاض ضغط الدم.

إنهي قلقك من السرطان بعلكة !!

السبانخ

السبانخ غني بالمغنيسيوم والفولات، مما يساعد على منع ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

بذور زهرة عباد الشمس

أما عن بذور زهرة عبد الشمس فهي تتميز بأنها غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والدهون النباتية الصحية، كما تساعد في خفض مستويات الكوليسترول، وفتح الأوعية الدموية وتعزيز ضغط الدم الصحي.

الموز

الموز يحتوي على كميات من البوتاسيوم والألياف، والتي بدورها هي الأخرى تساعد على خفض مستويات الكوليسترول، وفتح الأوعية الدموية وتعزيز ضغط الدم الصحي.

الطماطم

تحتوي ثمرة الطماطم على كميات كبيرة من كل من الكالسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات A و C و E و الليكوبين.

 يمكن للمركبات في الطماطم خفض تراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية، بالإضافة إلى مكافحة تطور ارتفاع ضغط الدم في مجموعة متنوعة من الطرق.

دراسة: السمنة معدية وتنتقل بين الناس على شكل عدوى !

كما يتم تنشيط الليكوبين، وهو واحد من المركبات الأكثر فائدة الموجودة من الطماطم، عن طريق الحرارة، لذلك ننصح بإضافة الطماطم إلى الفلفل الحار في المقبلات أو الحساء.

البروكلي

وقد وجد أن البروكلي لديه مجموعة كاملة من الآثار الصحية المفيدة بما في ذلك احتواءه على كميات عالية من البوتاسيوم والكروم التي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وخفض الوزن، وكلاهما يتعلق بارتفاع ضغط الدم.

تجنب تلك الأطعمة التي تحتوي على:

 الأطعمة ذات معدلات الصوديوم العالية: الصوديوم يرفع ضغط الدم، لذلك لذلك عليك تجنب الأطعمة ذات الصوديوم العالي والمخللات والزيتون أو الأطعمة المعلبة.

الدهون المتحولة ودهون أوميغا 6: تزيد هذه الدهون من الالتهاب وضغط الدم وتوجد في الأطعمة المعلبة واللحوم التقليدية.

السكر: يرتبط ارتفاع استهلاك السكر بارتفاع ضغط الدم.أحذر .

.مزج الأدوية مع العلاج بالأعشاب !

الكافيين: الكثير من الكافيين يمكن أن يسبب زيادة في ضغط الدم.

الكحول: يضيق الشرايين ويمكن أن يزيد من ضغط الدم.

المصدر

أخبار صحة

صحة الرجل

صحة

ارتفاع ضغط الدم

انخفاض ضغط الدم

ضغط الدم

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً