إيقاف طبيب تجميل في دبي عن العمل لارتكابه سلوكيات «مخلة»

إيقاف طبيب تجميل في دبي عن العمل لارتكابه سلوكيات «مخلة»

قررت سلطة مدينة دبي الطبية إيقاف طبيب تجميل عن العمل، على خلفية انتشار مقطع فيديو له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يحمل مشاهد غير مقبولة أخلاقياً، وتعتبر مخلة بالآداب العامة وعادات وتقاليد المجتمع الإماراتي، مؤكدةً أنها بصدد عرض الطبيب على لجنة المخالفات للتحقيق في الواقعة، وإصدار قرار بشأنه في أسرع وقت، وفق الرئيس التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية، الدكتور رمضان البلوشي.
وقال البلوشي، لـ«الإمارات اليوم»، إن السلطة بمجرد علمها بوجود الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أوقفت بشكل مباشر رخصة الطبيب، وأصدرت تعميماً على كل المستشفيات والجهات الصحية، تعلمها بتعليق رخصة الطبيب، وإيقافه مؤقتاً عن مزاولة المهنة، وفي الوقت ذاته تم تشكيل لجنة للتحقيق في المخالفة، بهدف إصدار قرار نهائي بشأنه في أقرب وقت.
ولفت إلى أن «السلطة»، في مثل هذا النوع من المخالفات، تعتمد إجراءات خاصة، بالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والهيئات الصحية في الدولة، لضمان حصول المخالفين على جزائهم، وفق القوانين والنظم المتبعة في الدولة.
وأكد البلوشي أن السلطة لا تتهاون في مثل هذا النوع من المخالفات، وتتخذ ضده كل الإجراءات القانونية على الفور، للحد من هذه الممارسات، وتعزيز مبدأ المسؤولية المهنية والمجتمعية لدى جميع العاملين بالقطاع الطبي.
وكان مستخدمو وسائل تواصل اجتماعي تداولوا، أخيراًن مقطع فيديو لطبيب تجميل يعمل لدى منشأة صحية، تابعة لسلطة مدينة دبي الطبية، يحمل مشاهد تتنافى مع أخلاقيات وتقاليد المجتمع، وأثارت موجة من الغضب والاعتراض لديهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً