أطعمة خالية من السعرات الحرارية لجسم رشيق

أطعمة خالية من السعرات الحرارية لجسم رشيق

التخلص من الكيلوغرامات الزائدة لا يمنحك جسما صحيا ومعافى بل أيضا يبرز جمال تقاسيمه بلمسة من الرشاقة الجذابة. إن  كنت سيدتي تتبعين حمية غذائية للتخسيس وتخشين تناول بعض المكونات الطبيعية خوفا من تأثيرها على الرجيم، فسنقدم لك في هذا المقال أهم المكونات الطبيعية التي يمكن تناولها للحصول على المغذيات الأساسية دون قلق لأنها قليلة السعرات الحرارية.
الكرفس: تحتوي100غ من عيدان الكرفس على 16 سعرة حرارية فقط ، وهو من الأطعمة العطرة التي تعد خالية من السعرات الحرارية مع نسبة عالية من الماء. وما يميزه أنه عندما يتم مضغ الكرفس يفقد السعرات الحرارية أكثر.
الخيار: الخيار وجبة خفيفة ممتازة حيث يحتوي على 16 سعرة حرارية لكل 100غ. ويفيد في الحفاظ على رطوبة الجسم والبشرة.
الكوسة: من أبرز الأطعمة التي تتضمن سعرات حرارية قليلة حيث تحتوي على 17 سعرة حرارية لكل 100غ، وهي مصدر هام للفولاذ، البوتاسيوم وفيتامين أ.
الفطر: (عش الغراب) : من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية وخاصة البروتين، ناهيك عن كونه ذو قيمة غذائية بسيطة حيث يتضمن من 22 إلى 38 سعرة حرارية لكل 100غ.
الجزر: مصدر هام للألياف، الأملاح المعدنية والكاروتينات التي تفيد في تعديل مستوى السكر في الدم، هذا  ويحتوي الجزر على 41 سعرة حرارية لكل 100غ.
القرنبيط: مصدر هام للفيتامين ج والألياف، إضافة إلى كونه  خالي من السعرات الحرارية مما يجعله مثالي لتحضير السلطات والشوربة قصد تخسيس الوزن الزائد.
الطماطم: تتميز الطماطم باحتوائها على نسبة عالية من الفيتامين سي والليكوبين وفي المقابل تتضمن سعرات حرارية منخفضة تجعلها مناسبة لتخفيف الوزن. هذا وتتضمن الطماطم مضادات الأكسدة التي حمي القلب وتقي من السكتات.
الخس: يعتبر من أفضل الأطعمة المنخفضة السعرات الحرارية، كما يساعد  في إنقاص الوزن لأنه  يحتوي على المنغنيز، مجموعة فيتامينات ب المركبة وحمض الفوليك، وهي عناصر تضبط مستويات السكر في الدم لتقليل من الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.
التفاح: فاكهة لذيذة غنية بالألياف التي تطرد الجوع وتمنحك الشعور بالشبع دون أي قلق، ناهيك عن الفيتامينات، المعادن الأساسية ومضادات الأكسدة. هذا ويعتبر التفاح من الفواكه ذات السعرات الحرارية المنخفضة مما يجعله مناسب للحمية الغذائية.
البرتقال: فاكهة لذيذة، ومصدر هام للفيتامين سي الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي  ومقاومة نزلات البرد. كما يحتوي البرتقال على 47 سعرة حرارية فقط  لكل 100غ.
البطيخ: من ألذ الفواكه السكرية لكن لا تقلقي، لأن البطيخ يتضمن 30 سعرة حرارية فقط  لكل 100غ. كما يعتبر من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة المفيدة لصحة الجسم بشكل عام وجمال البشرة بشكل خاص حيث يفيد في ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف.
اختاري الأطعمة التي تفصلينها لتحافظي على جسم رشيق بعيدا عن الدهون والوزن الزائد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً