هكذا يتم حماية الطفل من أمراض الشتاء

هكذا يتم حماية الطفل من أمراض الشتاء

خلال هذا الفصل، يتعرض الطفل لخطر الإصابة باحدى أمراض الشتاء الشائعة وذلك بسبب تدني درجات الحرارة.
يمكن لأي طفل خلال هذه الفترة من السنة ان يشتكي من مجموعة كبيرة من العوارض الصحية والتي تؤثر على حياته اليومية وعلى أدائه الدراسي أيضاً. ولكن يمكن اتباع بعض الطرق التي تساعد على حماية الطفل من هذه المشاكل والتي تتمثل بالتالي: 

علَمي طفلك طريقة غسل يديه بشكل جيد من خلال غسل يديه بالمياه والصابون لمدة 20 ثانية.

قدمي لطفلك يومياً مكملات الفيتامين سي والتي تساعد على تقوية جهازه المناعي. يمكن أيضاً تقديم كمية كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين سي لطفلك والتي تتمثل بالبرتقال والفراولة والتفاح والرمان والكيوي لأنها تساعد عى طرد الأمراض من جسم الطفل.

احرصي على ان يحصل طفلك على لقاح الإنفلونزا خلال هذا الموسم لأنه يساعد على تقوية جهاز مناعة طفلك ويخفف من أعراض أمراض الشتاء في حال حدوثها.

تأكدي من حصول طفلك على ساعات كافية من النوم لأن قلة النوم تضعف جهاز الطفل المناعي. لذا يجب ان يحصل الطفل من 10 الى 12 ساعة من النوم بشكل يومي.

عرَضي طفلك الى أشعة الشمس بشكل يومي حيث تفيد الدراسات العلمية ان أشعة الشمس تساعد في محاربة الفيروسات التي يمكن ان تصيب جسم الطفل.

شجعي طفلك على ممارسة الرياضة لأن الرياضة تساعد على تقوية جهازه المناعي وبالتالي تساعد على محاربة الأمراض الشتوية لدى الطفل.

احرصي على ان يتناول طفلك غذاء صحي يحتوي على الخضار والفواكه والحبوب الكاملة لأنها تساعد في الحفاظ على صحته وتساعده على محاربة الأمراض بشكل أفضل.

ا

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً