أفضل السيارات العائلية لعام 2018

أفضل السيارات العائلية لعام 2018

عملية شراء سيارة جديدة تتطلب الكثير من العناية، خاصة إذا كانت سيارة يتم شراؤها خصيصا لكي تناسب الأسر والعائلات، ولكن كيف يمكن العثور على أفضل السيارات العائلية من بين الأعداد الهائلة من السيارات المتوفرة حاليا للبيع؟ شركة كيلي بلو بوك (Kelley Blue Book) الأمريكية لبيع السيارات قامت بعد فحص المئات من السيارات، بتحديد قائمة بأفضل السيارات العائلية لعام 2018، ولكن قبل أن نتحدث عن ذلك، دعونا نستعرض أولا مجموعة من أهم المميزات والخصائص التي لابد وأن تتمتع بها أفضل السيارات العائلية:

أحدث الإضافات التقنية الجديدة:

وهي إضافات متوفرة في السيارات الحديثة تتميز بأنها غير أساسية في حد ذاتها، ولكنها تزيد من سهولة مهمة قيادتك للسيارة وقد تساعدك على توفير الترفيه أو الإشغال اللازم لركاب السيارة، ولذلك فهي تعد من مميزات السيارات العائلية وتتضمن هذه الإضافات زر تشغيل السيارة، خاصية الاتصال بالبلوتوث، نظام تمييز النقطة العمياء، ، شاحن لاسلكي للهاتف الذكي وغيرها.

تقنيات الأمان:

من أهم السمات المميزة للسيارات العائلية الجيدة أن تتوفر فيها وسائل ونظم الأمان الحديثة، بالإضافة إلى وسائل الأمان الأساسية مثل الوسائد الهوائية، ونظام فرامل الطوارئ، ومن أشهر نظم الأمان والسلامة الحديثة الأخرى والتي غالبا ما توجد في السيارات الحديثة: نظام فرامل الطوارئ ونظام تجنب التصادم، نظام مثبت السرعة أو مواءمة السرعة، نظام التحذير من الاصطدام الخلفي، نظام مراقبة قيادة المراهقين.

السعة والمرافق:

السيارات العائلية لابد وأن تكون من نوع السيارات الكبيرة بحيث تحتوي على صفين وربما ثلاثة صفوف من المقاعد، لتتسع لجميع أفراد الأسرة، كما ينبغي أن تحتوي على مساحة كافية لتركيب مرافق إضافية للأطفال في السيارة مثل كرسي الأطفال.

التكلفة:

عادة ما تكون التكلفة عنصر محدد في عملية شراء السيارات، وعندما يتعلق الأمر بالسيارات العائلية يفضل أن تكون من النوع الموفر والجيد في ذات الوقت، لا أن تكون باهظة الثمن أكثر مما يجب وتتضمن تكلفة إضافية للإكسسوار الفخم أو المصمم الخاصة بالسيارة.

أفضل السيارات للعائلات والأطفال لعام 2018 طبقا لشركة كيلي بلو بوك:

أفضل السيارات الرياضية متعددة الأغراض التي تحتوي على صفين من المقاعد: Chevrolet Equinox، Honda CR-V، Subaru Outback.

أفضل السيارات متعددة الأغراض التي تحتوي على ثلاثة صفوف من المقاعد وذات الحجم المتوسط: Chevrolet Traverse، Honda Pilot، Toyota Highlander، Volkswagen Atlas.

أفضل السيارات الرياضية متعددة الأغراض ذات الحجم الكبير والتي تحتوي على ثلاثة صفوف من المقاعد: Chevrolet Tahoe، Ford Expedition.

أفضل السيارات الميني فان للعائلات: Chrysler Pacifica، Honda Odyssey، Toyota Sienna.

أفضل السيارات العائلية السيدان: Hyundai Sonata، Toyota Camry، Honda Accord، Chevrolet Impala.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً