التحقيق بمقتل الأردنية سارة زغول بأمريكا يكشف معلومات جديدة عن القاتل والضحية

التحقيق بمقتل الأردنية سارة زغول بأمريكا يكشف معلومات جديدة عن القاتل والضحية


عود الحزم

كشفت مصادر، معلومات جديدة عن قاتل الشابة الأردنية سارة زغول في ولاية “أريغون” الأمريكية، بالإضافة إلى معلومات موزاية عن الضحية.
وقالت المصادر، إن القاتل يدعى جيرمي جونستون، ويبلغ من العمر 35 عامًا، وأنه سبق وصدرت بحقه أحكام بالسجن بعد اتهامه بحيازة المخدرات والأسلحة.
وكانت جثة الشابة الأردنية، البالغة من العمر 28 عامًا، وجدت الخميس الماضي مقطعة في حقيبتين داخل صندوق سيارة من نوع “بي أم دبل يو” سوداء اللون.

وذكرت السلطات الأمريكية، أنها عثرت على السيارة متوقفة بالقرب من منزل والدة المشتبه فيه.
وحاول المشتبه فيه الانتحار، بعد أن حاولت السلطات اعتقاله، إذ أقدم على قطع شريان يده، غير أن السلطات تمكنت من اعتقاله قبل أن يلقى حتفه، ونقلته إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج.
وقال النائب جيف تالبوت المتحدث باسم مكتب مقاطعة واشنطن، إنه سيتم الكشف عن اسم المتهم رسميًا بمجرد حجزه فى السجن؛ ما قد يستغرق أيامًا.

ولم تعرف على الفور العلاقة بين جونستون والأردنية سارة زغول، لكن السجلات العامة تبين أن منازل عائلتي المشتبه فيه والضحية متقاربة.
وتظهر سجلات المحكمة، أن جونستون كان أدين ببضع جرائم مرتبطة بالمخدرات في منطقة بورتلاند ويرجع تاريخ تلك الجرائم إلى عام 2014.
وكانت محكمة دائرة مقاطعة واشنطن حكمت عليه في العام 2015 بالسجن لمدة 23 شهرًا بتهم ترتبط بحيازة المخدرات والسلاح، كما وألقي القبض عليه بعد ذلك -أيضًا- بسبب حيازة الكوكايين في مقاطعة “مولتنوماه”، وتم الإفراج عنه بعد 3 أشهر.

واعترف جونستون بأنه مذنب فى أيلول/ سبتمبر الماضي بتهمة الكوكايين وحكم عليه بالسجن لمدة عام ونصف العام، غير أنه سمح له بدخول برنامج علاجي مع المراقبة.
وتم تشخيص حالة المشتبه فيه بقتل الأردنية زغول آنذاك، بأنه مصاب بالقلق والاكتئاب، وصرفت له أدوية مضادة للاكتئاب.
وفي الأسبوع الماضى تلقى مكتب شريف مقاطعة واشنطن بلاغًا عن جريمة قتل بالقرب من شارع “سارالا” جنوب غرب، وطريق “هارجيس” في “الوها”، وعلى بعد مبنيين من منزل والدة جونستون.

وتنتمي الضحية سارة الزغول إلى عشيرة الزغول التي تقطن في محافظة عجلون شمال الأردن.
وكانت العشيرة طالبت السلطات الأمريكية في بيان بتحقيق العدالة، كما طلبت من الحكومة الأردنية أيضًا متابعة القضية مع المحققين الأمريكيين.
وبحسب البيان، سارة زغول متزوجة في الولايات المتحدة، وأن زوجها ليس له أعداء هناك.
وذكر البيان، أن الزغول كانت تخرجت في جامعة بورتلاند بتخصص علم الصيدلة، وكانت تعمل في صيدلية.
غير أن الشابة سارة الزغول عرّفت عن نفسها على صفحة بـ “فيسبوك” أنها ممثلة.
وقالت بيث سورنسن، المتحدثة باسم جامعة بورتلاند، إن الجامعة لا تدرّس تخصص الصيدلة، مضيفة أن بحثًا سريعًا عن اسم زغول في قاعدة بيانات الجامعة لم يُظهر شيئا.
من جانبه، قال كيني ما، من جامعة ولاية بورتلاند، إن الجامعة لم تتمكن من العثور على أي سجلات لتسجيل زغول في الجامعة الآن أو في الماضي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً