لإبطاء الشيخوخة.. تخلّوا عن هذه العادات!

لإبطاء الشيخوخة.. تخلّوا عن هذه العادات!


عود الحزم

يتمسّك كل شخص بعادات معيّنة، لكن هل تعلمون أنّ بعضها قد يجعلكم تبدون أكبر من عمركم الفعليّ؟ تعرّفوا اليوم إلى أسوأ العادات لبشرتكم، وحاولوا التوقّف عنها في أسرع وقت ممكن لشباب أطول وصحّة عامة أفضل.يمكن للأمور التي تقومون بها يومياً أن ترفع احتمال تعرّضكم للمشكلات الصحّية كأمراض القلب والسكري جنباً إلى زيادة الوزن والكآبة، وهي العوامل التي تسبّب حتماً شيخوخة الجسم.
إكتشفوا في ما يلي أبرز ما عليكم تغييره في حياتكم لصحّة أفضل وعيش أعوام أطول:
عدم الحصول على نومٍ كافٍ
إذا كان جدولكم اليومي مشحوناً بالضغوط، فمن المرجّح أنكم لا تكترثون للنوم. غير أنّ الحصول على ساعات كافية منه يومياً مهمّ جداً للجسم كي يتمكّن من إتمام وظائفه بشكل صحيح. أثبت العلماء أنّ قلّة النوم تسبب مشكلات صحّية كالكآبة، والقلق، والضغط المرتفع، والسكري، وأمراض القلب، ما يؤدّي إلى شيخوخة غير سليمة في الجسم جنباً إلى الموت المُبكر في بعض الحالات. تأكّدوا من النوم كل ليلة ما بين 7 إلى 9 ساعات.
التعرّض للتوتر
يُعتبر الإجهاد عاملاً كبيراً في الشيخوخة المُبكرة بما أنه ينعكس سلباً على الصحّة. إذا كنتم تشكون من التوتر فأنتم أكثر عرضة للعصبية والقلق أو المبالغة في الأكل التي تؤدّي إلى زيادة الوزن وأمور أخرى كالسكري وأمراض القلب. ناهيك عن أنّ التوتر قد يسبّب تعديلات في الجسم، كظهور التجاعيد والشعر الرمادي أو الأبيض في وقت سابق لأوانه. خصّصوا بضع دقائق يومية للإسترخاء وبالتالي منع التوتر من تدمير طاقتكم وجسمكم.
التدخين
يؤدّي استنشاق النيكوتين إلى تدهور الرئتين وتسريع شيخوخة الجسم. فضلاً عن أنّ التدخين يسبّب سرطان الرئة والحلق، ما يهدّد بالموت المُبكر. صحيح أنّ التخلّص من الإدمان يكون صعباً بشكل عام، لكن من الأفضل بذل ما في وسعكم للتخلّص كلّياً من التدخين من أجل صحّتكم. إستعينوا بلصقات النيكوتين أو تحدّثوا إلى طبيبكم عن الوسائل التي تساعدكم على تخطّي هذه العادة السيّئة.
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.
(سينتيا عواد – الجمهورية)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً