وصفات من الطب البديل لعلاج هشاشة العظام

وصفات من الطب البديل لعلاج هشاشة العظام

مرض من أكثر الأمراض الخطيرة التي تصيب العظام، لأنه يتسبب في تآكل وترقق العظام بنسبة كبيرة، مما يؤدي إلى عدم القدرة على المشي، أو الوقوف، أو حتى ممارسة المهام اليومية بصورة طبيعية. تصاب الكثير من سيدات العالم بمرض هشاشة العظام، و يبدأ هذا المرض بإصابة عظام المرأة منذ منتصف العمر، وكل عام تبدأ العظام بفقدان 1% من كثافتها، وتبدأ بالتسارع إلى أن تصل إلى %30 بعد بلوغ سن الخمسين. هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بمرض هشاشة العظام، من أهمها سوء التغذية، وعدم الإهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم. هذا بالإضافة إلى عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، مع الإفراط في تناول المشروبات الغازية والكحوليات والتدخين. و لأن أدوية هشاشة العظام لها العديد من المضاعفات الصحية على المدى البعيد، جمعنا لكِ اليوم سيدتي بعض الوصفات الطبيعية من الطب البديل لعلاج مرض هشاشة العظام. لذلك، تابعي معنا هذا المقال وتعرفي عليهم.

علاج هشاشة العظام بالزنجبيل

يترأس قائمة الوصفات الطبيعية من الطب البديل لعلاج مرض هشاشة العظام، نظرًا لإحتواءه على نسبة عالية جدا من المواد والخصائص الكيميائية المضادة لإلتهاب العظام والمفاصل، وهذا حسب ما أشادت به دراسات علمية عديدة. الزنجبيل أيضًا من الأعشاب البديلة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، التي تعمل على علاج هشاشة العظام، والعمل على تقويتها و زيادة مرونتها. لذلك، إذا كنتِ تعانين من مرض هشاشة العظام، فعليكِ بالإعتماد على هذا العلاج السحري حتى يتم معالجته بشكل طبيعي.المكوناتملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل المطحونكوب من الماء المغليملعقة صغيرة من العسلطريقة التحضير1- اخلطي الزنجبيل مع العسل وأضيفيهم إلى كوب الماء.2- اشربيه يوميًا قبل النوم.

علاج هشاشة العظام بالكركم

 للكركم فوائد صحية متعددة على الجسم، ومن أبرز فوائده هو علاج مرض هشاشة وترقق العظام الذي تصاب به معظم السيدات خاصة بعد بلوغ الخمسين. وبناءً على دراسات تم إجرائها، تبين أن الكركم يعمل بشكل كبير على وقف تطور المرض. اكتشف العلماء أيضاً أنه غني بالعديد من المركبات الكيميائية، التي تمتلك خواصاً مضادةً للالتهاب الذي يصيب المفاصل والعظام. من أهم هذه المركبات هو مركب الكركمين، وذلك لإحتوائه على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة الفعالة في علاج المرض.المكوناتملعقة صغيرة من مسحوق الكركمكوب من الماء المغليملعقة من طريقة التحضير1- أضيفي مسحوق الكركم  إلى العسل.2- أضيفيهم إلى الماء المغلي وقلبي المكونات.3- إشربيه في الصباح الباكر يوميًا.

علاج هشاشة العظام بحب الرشاد

 من الوصفات الطبيعية المذهلة من الطب البديل، التي تساهم في تعزيز صحة وسلامة العظام، وحمايتها من التعرض للهشاشة، هي حب الرشاد. يحتوي حب الرشاد على كميات عديدة من الفيتامينات والمعادن الهامة التي يحتاجها الجسم لصحة العظام، التي تساعد على تقويتها ومرونتها. فهو من المصادر الممتازة لعنصر الكالسيوم، الذي يعد أحد أهم أنواع العناصر الغذائية المفيدة للعظام، وعندما يحدث نقص فيها فتصاب العظام بالضعف والترقق. كذلك يحتوي حب الرشاد على المعروف بفاعليته في علاج ضعف وإلتهاب العظام الذي يعد أحد أسباب مرض الهشاشة.المكوناتملعقة صغيرة من بذور حب الرشادكوب من الماءملعقة صغيرة من بذور عباد الشمسملعقة صغيرة من العسلطريقة التحضير1- إغلي حب الرشاد وبذور عباد الشمس في الماء لمدة 5 دقائق.2- أضيفي العسل وتناولي المشروب يوميًا قبل النوم.

علاج هشاشة العظام ببذور الحلبة والسمسم

من الوصفات العشبية الرائعة في علاج مرض هشاشة العظام، هي بذور الحلبة والسمسم. تحتوي الحلبة على نسبة عالية من الهامة والمفيدة لتقوية العظام والمفاصل. و هي أيضا من المصادر الغنية بالمركبات الكيميائية الطبيعية المضادة للالتهاب، الذي يعتبر أحد أسباب هشاشة وضعف العظام. كذلك بذور السمسم، فهي تساعد على تعويض نقص الفيتامينات والمعادن الهامة التي تمد العظام بالقوة والمرونة، وبالتالي تعالج مرض هشاشة العظام بسرعة كبيرة.المكوناتملعقتان من بذور الحلبةملعقة من بذور السمسمكوب و نصف من الحليبطريقة التحضير1- اخلطي بذور السمسم مع بذور الحلبة وأضفيهم إلى الحليب.2- ضعي الوصفة على نار هادئة لمدة 5 دقائق.3- أضيفي للوصفة ملعقة من العسل و اشربيها يوميًا في الصباح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً