تمرين لشد البطن بسرعة مذهلة

تمرين لشد البطن بسرعة مذهلة


عود الحزم

باتت حقيقة أن التخلص من دهون البطن والحصول على عضلات مشدودة لا يتطلب حمية فحسب، بل لا بد من اتباع روتين رياضي يركز على عضلات البطن.

وأغلب الأنظمة التي تعد بشد عضلات البطن تتكون من مجموعة تمارين متكاملة، ولا بد من القيام بها جميعًا؛ حتى تأتي بنتيجة على البطن، ولكن ما نصح به خبراء اللياقة هو اتباع تمرين واحد فقط لمدة دقيقة يوميًّا هو تمرين الـ«plank».

شاهدي أيضًا : 
embedded content

ويتميز هذا التمرين بأنه يؤثر في عضلات الجسم بالكامل، وبخاصة عضلة البطن، كما أنه يشد الساقين والذراعين، كل هذا في حركة واحدة؛ ليبدو الجسم متناسقًا ومشدودًا.

وهناك عدة طرق لممارسة تمرين الـ«plank»، أو ما يعرف بالعربية باسم «اللوح الخشبي»؛ حيث يعتمد هذا التمرين على شد الجسم بقوة وكأنه لوح خشبي مستقيم، ولكن يمكنكِ في البداية اتباع الطريقة التقليدية التي تعتمد على الاستلقاء أرضًا مع رفع الجسم كله محملاً على المعصمين ومشط القدم، مع الثبات على هذه الوضعية لمدة 15 ثانية، ثم تحريك الجسم أعلى وأسفل ويمينًا ويسارًا، بحيث تستغرق كل جهة 15 ثانية فقط.

اقرئي أيضًا :  تمارين شد البطن باستخدام الكرسي.. أفضل وسيلة لتنحيف الجسم

ومن مزايا هذا التمرين أنه لا يستغرق وقتًا، ويمكن اتباعه في المنزل، وحتى يأتي بنتيجة واضحة يجب اتباع نظام غذائي متوازن يساعد الجسم على التخلص من الدهون؛ فلا معنى لممارسة أي رياضة مع تناول كميات كبيرة من الأكل.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً