مصر.. المعمل الجنائي يثبت وفاة “عفروتو” نتيجة التعذيب

مصر.. المعمل الجنائي يثبت وفاة “عفروتو” نتيجة التعذيب

أصدر المعمل الجنائي بمصر، تقريره حول واقعة مقتل الشاب محمد عبدالحكيم الشهير بـ”عفروتو” داخل قسم شرطة المقطم (شرقي القاهرة)، والذي أحدث مقتله ضجة واسعة في الأوساط المصرية بداية الشهر الجاري.
وأثبت التقرير الجنائي أن وفاة “عفروتو” حدثت نتيجة كسر بالضلع السابع للصدر وتكدم بالرئة اليسرى، وتهتك بالطحال، نتيجة الضرب المبرح الذي تعرّض له، على أيدي أفراد من عناصر الشرطة.
وشمل التقرير، أن الرواية الواردة بشأن سقوط المجني عليه على الرصيف غير جائز أن تُحدث تلك الإصابات، بينما يمكن أن تحدث نتيجة الركل بالقدم وفق الرواية الواردة على لسان الشهود.
وأكد المعمل الكيماوي خلو جسد الضحية من أي مواد مخدرة، وأن المادة التي ضبطت معه أثناء واقعة القبض عليه، غير مدرجة بجداول قانون المخدرات.
وكانت النيابة العامة بمصر أحالت ضابطًا وأمين شرطة بقسم شرطة المقطم إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهما في مقتل الشاب محمد عبدالحكيم الشهير بـ”عفروتو”، واحتجازه دون أمر قضائي.
يشار إلى أن محكمة استئناف القاهرة حددت الـ 15 من شباط/ فبراير المقبل، لعقد الجلسة الأولى لمحاكمة الضابط وأمين الشرطة، المتهمين بقتل محمد عبد الحكيم الشهير بـ”عفروتو” في منطقة المقطم أثناء القبض عليه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً