قشر الرمان يحوي مضادات اكسدة اكثر من الفواكه الاخرى

قشر الرمان يحوي مضادات اكسدة اكثر من الفواكه الاخرى

يعتبر الرمان من الفواكه المفيدة جدا للصحة ومحاربة الامراض كونه غني بمضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة لنشوء الاورام السرطانية والشيخوخة وغيرها من الامراض.

وهو ما يجعل الرمان يتبوأ مركزا مرقوما ضمن انواع الفواكه الاخرى الغنية بمضادات الاكسدة، لكن ما لا يعلمه الكثيرون هو ان المنبع الكبير لهذه المضادات لا يكمن في ثمرة الرمان نفسها وانما في قشورها.

ليس هذا فحسب، بل يؤكد العلماء ان قشور الرمان تحوي اضعاف ما تحتويه انواع الفواكه الاخرى من مضادات الاكسدة، وبالتالي يجب التفكير مليا وكثيرا قبل التخلص من قشور الرمان عند تناوله.

ضعف مضادات الاكسدة في قشر الرمان

هذا ما خلصت اليه دراسة حديثة نشرت مؤخرا في مجلة “بولد سكاي” الامريكية، معلنة ان قشر الرمان يحوي العديد من الفوائد الصحية كونه غني بمضادات الاكسدة.

وتشير الدراسة ذاتها ان قشر الرمان يحوي ضعف مضادات الاكسدة التي يمكن ان نجدها في اصناف الفواكه الاخرى، كما انه يحمل عناصر مضادة للجراثيم والالتهابات وكمية لا بأس بها من فيتامين سي.

وبالتالي فان هذه العناصر كلها تجعل من قشر الرمان مادة صحية للتخلص من العديد من المشاكل الصحية وتعزيز الصحة بشكل كبير على النحو التالي:

• تعزيز صحة القلب:

يسهم قشر الرمان في مكافحة امراض القلب كونه غني بالمواد المضادة للاكسدة ومنها تصلب الشرايين والجلطة القلبية وانسداد الشرايين وغيرها.

• يحافظ على صحة الفم:

قشر الرمان من الوسائل الفعالة في الحفاظ على صحة الفم، كونه يسهم في التخلص من رائحة الفم الكريهة كما يمنع التهاب اللثة وتقرحات الفم.

وبالامكان سحق قشر الرمان ومزجه مع الماء وفركه على الاسنان لتبييضها والحفاظ على قوتها ومتانتها.

• تعزيز صحة العظام:

تساعد مضادات الاكسدة العالية الفعالية في محاربة الالتهاب في قشر الرمان على تعزيز صحة العظام خاصة عند النساء في مرحلة انقطاع الطمث، وبالامكان تناوله على شكل مسحوق ممزوج مع الماء لتجنب الاصابة بهشاشة العظام وفقدان كثافتها.

• يعالج السعال:

يسهم مسحوق قشر الرمان ايضا في علاج التهاب الحلق والسعال الجاف، وبالامكان خلطه مع الماء الدافئ واستخدامه كنوع من الغرغرة للتخفيف من التهاب الحلق.

• تأخير مظاهر الشيخوخة:

يعد الرمان من افضل الفواكه التي ينصح بتناولها لمحاربة الشيخوخة المبكرة، وقشر الرمان بالتحديد فعال في تأخير مظاهر الشيخوخة كونه يمنع الانزيمات من تكسير الكولاجين ما يعزز بالتالي نمو الخلايا وعدم تلفها ويؤخر عملية الشيخوخة.

كما ان قشر الرمان فعال في خفض مخاطر الاصابة بسرطان الجلد ويعمل على ازالة السموم المتراكمة فيه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً