ضبط شاب تسبب في وفاة شخص دهساً وفرّ من مكان الحادث

ضبط شاب تسبب في وفاة شخص دهساً وفرّ من مكان الحادث

اعترف بارتكاب الحادث نتيجة انحراف مركبته عن مسارها
ضبط شاب تسبب في وفاة شخص دهساً وفرّ من مكان الحادث

مركبة الشاب المواطن بعد القبض عليه. من المصدر

ضبطت شرطة رأس الخيمة سائقاً مواطناً تسبب في دهس ووفاة شاب من جنسية دولة عربية إثر تعطل مركبته وسط الطريق، فيما هرب السائق بعد ارتكابه للحادث دون تقديم مساعدة للمصاب.
وتفصيلاً، قال رئيس قسم المباحث والضبط المروري في شرطة رأس الخيمة، المقدم محمد البحار، لـ«الإمارات اليوم»، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً يفيد بتعرض شخص لحادث دهس من قبل مركبة لاذت بالفرار.
وأوضح أنه تم على الفور إرسال دوريات الشرطة وسيارات الإسعاف لمكان البلاغ وتم تقديم الإسعافات الأولية للمصاب، إلا أنه توفي متأثراً بإصاباته البليغة التي تعرض لها، وتم على الفور تشكيل فريق بحث وتحرٍ لضبط المتسبب في الحادث.
وأضاف أنه تم التوصل لمرتكب الحادث بعد ساعات، الذي اعترف أثناء التحقيق معه بانحراف مركبته عن مسارها، ما أدى إلى دهسه لشخص كان متوقفاً على كتف الطريق ومن ثم فر هارباً من مكان الحادث.
وأشار إلى أنه تم إحالة ملف الحادث إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، ونقل الجثة للمستشفى تمهيداً لتسليمها لذويه.
من جهته، أوضح مدير عام العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، العميد الدكتور محمد الحميدي، أن ارتكاب الحوادث المرورية ووقوع حالات الدهس وفرار الفاعل من مكان الحادث يترب عليها عقوبات عدة، منها عقوبة الامتناع عن المساعدة والهروب من مكان الحادث، وقيادة المركبة بسرعة غير قانونية وعدم الانتباه أثناء القيادة.
وأضاف أن الهروب من مكان الحادث ليس حلاً، ولابد أن يتوقف المتسبب في الحادث ويتصل بالشرطة، لعدم تفاقم الإجراءات القانونية ضده.

مواد ذات علاقة

إحالة سائق إلى القضاء بتهمــة الدهس والهروب

وفاة طفلة تعرضت للدهس من مركبتين

ضبط آسيوي دهس عربياً وفر هارباً

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً