أنواع بذور تساعد على خسارة الوزن

أنواع بذور تساعد على خسارة الوزن

لا يقتصر التخلص من الوزن الزائد على اتباع الحميات الغذائية فقط، بل أيضا على اتباع عادات يومية صحية وأهمها إدراج بعض البذور والمشروبات الحارقة للدهون التي تتوفر في مطابخنا. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال أبرز أنواع البذور التي تساعدك على تعزيز حرق السعرات الحرارية حتى تتخلصي من بعض الكيلوغرامات الزائدة بشكل فعال.
بذور الكتان
مصدر هام للألياف  كما أنها تتضمن مادة هلامية صمغية تمنحك الشعور بالامتلاء، ناهيك عن الكثير من العناصر الغذائية الأساسية مثل الأحماض الأمينية، الأوميغا 3، الفيتامين E وC ، السيلينيوم، الزنك والنحاس وهي مكونات فعالة تحارب الدهون المتراكمة أسفل البطن، أعلى الفخذين وغيرها. تناولي ملعقتين أو 3 مثلا من مغلي مياه الكتان قبل 30 دقيقة من تناول وجبة الغذاء للشعور بالشبع. يمكنك أيضا وضع ملعقة من بذور الكتان في كوب من الماء المغلي لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بتصفية المزيج وشربه
بذور الشيا
المكونات
ملعقة كبيرة من بذور الشيا المطحونة
كوب من عصير الليمون
كوب من الماء
ملعقة كبيرة من العسل (اختياري)
ملعقة كبيرة من الزنجبيل المسحوق (اختياري)
طريقة التحضير
قومي بنقع بذور الشيا في الماء لمدة ساعة ثم أضيفي عصير الليمون، الماء، الزنجبيل والعسل. إذا لاحظت أن المزيج ذو قوام كثيف ويصعب شربه يمكنك إضافة كمية مناسبة من الماء وخلطه مجددا.
تناولي كوب في الصباح، بعد الظهر وفي المساء الباكر لمدة 30 يوم مرة كل 3 أشهر، أو تناوليه لمدة 15 يوم وتوقفي عنه لمدة أسبوع أو أسبوعين.
بذور الريحان
تعتبر بذور الريحان مناسبة لمن يرغبن في التخلص من بعض الوزن الزائد لأنها تتضمن سعرات حرارية قليلة ونسبة ألياف عالية لتمنحك الشعور بالشبع، أما حمض اللينوليك فيلعب دور أساسي في خسارة الوزن لأنه يمنع الخلايا الدهنية من التراكم في الجسم ويحفز عملية تكسيرها.
أضيفي بذور الريحان إلى وجباتك اليومية، أو حضري منها مشروب من خلال نقعها في الماء لمدة 10 دقائق ثم تناوليها في الصباح وقبل الوجبات بنصف ساعة على الأقل.
 بذور الحلبة
تفيد المكونات الموجودة في الحلبة على  تقليص عدد الخلايا الدهنية في الجسم وتحسين عملية حرق السكريات وتثبيت معدل السكر في الدم. لتناول هذه البذور، قومي بتحميص حفنة من بذور الحلبة في المقلاة ثم اطحنيها حتى تصبح ناعمة.
ضعيها مع كوب من الماء الساخن واتركيها لمدة 3 إلى 5 دقائق، ثم تناوليها على معدة فارغة.تناولي مشروب الحلبة بانتظام حتى تلاحظي النتائج المطلوبة.
نذكرك سيدتي أن التمارين الرياضية ضرورية للتخلص من بعض الوزن الزائد.
 بذور اليقطين
تساعد بذور اليقطين في تسهيل عملية هضم وامتصاص العناصر الغذائية الهامة، كما تعمل على تعديل نسبة السكر في الدم وتخفف من نسبة احتباس المياه في الجسم. تناوليها كبديل للوجبات الخفيفة لتمنحك الشعور المطول بالشبع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً