أسرع السيارات الكهربائية في العالم

أسرع السيارات الكهربائية في العالم

قبل أعوام قليلة، كانت المنافسة في قطاع السيارات السريعة والقوية تكاد تنحصر بين السيارات القوية ذات المحركات الديزل أو محركات الاحتراق الداخلي، بينما كانت السيارات الكهربائية-ربما باستثناء سيارات تيسلا-مصدر للنكات والسخرية بسبب افتقارها إلى القوة والسرعة، ولكن يبدو أن أيام هيمنة السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي قد وصلت إلى نهايتها، حيث أصبح لا يمر يوم تقريبا إلا وقد سمعنا عن سيارة كهربائية جديدة يمكنها أن تنافس السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي من حيث القوة والسرعة.

تعالوا معنا لنتعرف على أسرع وأفضل السيارات كهربائية التي تم الإعلان عنها على الإطلاق حتى 2018:

تسلا رودستر:

سيارة تسلا رودستر الجديدة توصف بأنها أسرع سيارة كهربائية على الإطلاق، وإذا صح ما ذكرته تسلا عن سرعة السيارة وكفاءة محركها فستتمكن هذه السيارة من هزيمة الكثير من السيارات الرياضة الخارقة والمتوفرة حاليا في الأسواق وعلى رأسها فينوم F5، بوجاتي تشيرون، أجيرا أر إس.

زومبي 222:

يوصف محرك السيارة زومبي 222 بأنه تحفة ميكانيكية حقيقية وهو محرك حقيقي مستوحى من المحرك موستانج فاستباك 1968، وتستطيع هذه السيارة بفضل محركها الرائع قطع مسافة ربع ميل في أقل من 10 ثوان، ويمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 178 ميلا في الساعة.

تاكيون سبيد:

تعد هذه السيارة واحدة من أفضل وأسرع السيارات الكهربائية المتوفرة حاليا وهي من إنتاج شركة RAESR ومقرها ولاية كاليفورنيا، وتفتخر هذه السيارة باحتوائها على مجموعة من أحدث الأنظمة التكنولوجية والهندسية.

تسلا موديل S P100D:

صممت سيارة تسلا موديل S P100D لكي تتلافى عيوب السيارة تسلا موديل P100D والتي لا تتجاوز سرعتها 155 ميل في الساعة، وتصل سرعة تسلا موديل S P100D إلى سرعة 200 ميل في الساعة.

Lucid Air:

توصف سيارة Lucid Air بأنها المنافس الأقوى حاليا لسيارات تسلا، ولقد كانت سيارة Lucid Air وهي سيارة سيدان كهربائية رائعة، حاملة لقب أسرع سيارة كهربائية في العالم بعد أن تم تسجيل وصول سرعتها إلى 235 ميلا في الساعة في يوليو 2017، ولقد ظلت تحمل لقب السيارة الكهربائية الأسرع في العالم حتى الإعلان عن السيارة تسلا رودستر.

ريماك كونسيبت S:

عندما تم إصدار سيارة ريماك موديل كونسيبت S والتي قامت بتصنيعها شركة ريماك الكرواتية تمكنت السيارة من منافسة أسرع السيارة الخارقة التي صدرت في ذلك ولكن مع مرور الوقت تزايد المنافسة بشكل لا يصدق في عالم السيارات الكهربائية صدرت سيارات كهربائية جديدة ومذهلة مثل نيو EP9، فاندا ديندربيوم، ولقد استطاعت أن تنافس بسهولة سيارة رائعة مثل ريماك كونسيبت S.

نيو EP9:

تفتخر شركة NextEV الصينية بأن سياراتها الكهربائية الرائعة نيو EP9 واحدة من أسرع السيارات الكهربائية في العالم بفضل محركها القوي الذي يولد قوة 1341 حصان.

Aspark Owl:

طبقا للتقارير المنشورة فإن سيارة Aspark Owl اليابانية يمكن أن تصل من السرعة صفر إلى السرعة 60 ميل في الساعة في أقل من ثانيتين وإذا صح ذلك فستحتل المركز الأول في قائمة السيارات الكهربائية الأسرع في العالم جنبا إلى جنب مع سيارة تسلا رودستر 2.0 والتي لم تصدر بعد، ولكن سيكون علينا الانتظار حتى يتم اختبار كلتا السيارتين من قبل خبراء مستقلين حتى نتأكد بما لا يدع مجالا للشك القدرات الحقيقية لكلتا السيارتين.

فاندا ديندربيوم:

السيارة فاندا ديندربيوم هي سيارة كهربائية رياضية تحتوي على اثنين من المحركات الكهربائية، مثلها في ذلك مثل النموذج الأولي، ديندربيوم، ويقوم المحركين في السيارة بتوليد قوة 1014 حصان، وتصل سرعة السيارة إلى أكثر من 200 ميلا في الساعة، ويمكن للسيارة أن تنتقل من سرعة صفر إلى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 2.6 ثانية فقط.

Techrules Ren:

السيارة Techrules Ren هي سيارة كهربائية رائعة تحتوي على محرك توربيني قابل لإعادة الشحن، وهي آخر سيارة تنتجها شركة Techrules في مجموعتها للسيارات الخارقة والتي تحمل نفس الصفات المميزة للجيل AT96 من سيارات Techrules.

لامبورغيني تيرزو ميلينيو:

حتى الآن لا نعرف الكثير عن السيارة لامبورغيني تيرزو ميلينيو والتي ستكون واحدة من أحدث السيارات التي تصدرها شركة لامبورغيني، ما نعرفه حتى الآن أنها ستكون واحدة من أفضل وأسرع السيارات الكهربائية الخارقة التي تم إصدارها وأنها ستصدر في وقت ما بعد عام 2020.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً