تخلصوا من دهون البطن بسرعة مع رجيم الثلاث الساعات!

تخلصوا من دهون البطن بسرعة مع رجيم الثلاث الساعات!

ابتكر جورج كروز حمية غذائية للقضاء على دهون البطن تحت اسم “رجيم الثلاث ساعات” لمساعدته على التخلّص من 20 كيلوغراماً من الوزن الزائد. فهذه الدهون الموجودة في منطقة البطن بالتحديد يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

 

ويرتكز رجيم الثلاث ساعات على تناول وجبات صغيرة من الأطعمة كل ثلاث ساعات على مدار اليوم ما يعزّز عملية التمثيل الغذائي ويحسّن من حرق الجسم للدهون.

 

طريقة عمل رجيم الثلاث ساعات

 

يعمل رجيم الثلاث الساعات على الشكل التالي:

– تناول وجبة الإفطار عند الساعة 7 صباحاً.

– تناول وجبة خفيفة مكوّنة من 100 سعرة حرارية عند الساعة الـ10 صباحاً.

– تناول وجبة الغداء عند الساعة الواحدة ظهراً.

– تناول وجبة خفيفة من السعرات الحرارية عند الساعة 4 من بعد الظهر.

– تناول العشاء عند الساعة الـ7 مساءاً.

– بعد مرور وقت قصير على تناول وجبة العشاء يمكنك تناول وجبة خفيفة مكوّنة من 50 سعرة حرارية فقط.

ملاحظة: إن رجيم الثلاث ساعات ينصح بالتوقف عن تناول الطعام قبل 3 ساعات على الأقلّ من موعد الخلود للنوم.

يقوم رجيم الثلاث الساعات على مبدأ عدم تجويع الجسم ذلك لأنه وإذا تم تناول الطعام بعد 4 أو 5 ساعات سوف يدخل في فترة الجوع وسوف يخزّن الدهون مقابل حرق العضلات فتكون نتيجته تباطؤ عملية التمثيل الغذائي.

 

بعض التعليمات لنجاح رجيم الثلاث ساعات

 

– إن رجيم الثلاث ساعات لا يحرم الشخص من ايّ وجبة يحبّها وهو يسمح بإضافة القليل من الزبدة أو السمنة على إجمالي مكونات الطعام لكن على شرط الالتزام بعدد السعرات الحرارية أي 100 سعرة حرارية فقط.

 

– يعتمد رجيم الثلاث ساعات على الإكثار من تناول الألياف الغذائية والبروتين إلى الأطعمة ذلك لتعزيز الشعور بالشبع ومنع الإمساك.

 

– من المهم ممارسة الرياضة على أنواعها، الخفيفة أو القاسية، تزامناً مع رجيم الثلاث ساعات وذلك لمدة 20 دقيقة في اليوم فقط ما يساعد على رفع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

 

– شرب كوب من الماء كل ساعة لتخفيف الشعور بالجوع بين الوجبات.

 

– يُفضّل تناول خبز الشوفان والحبوب الكاملة الغني بالألياف والخالي من السكر.

 

– الوجبة الرئيسية مقسّمة إلى نوعين: الأوّل مصنوع من الخضار أو السطلة (المسلوقة، المشوية والنيئة) والثاني نشويات (خبز أو أرز أسمر أو معكرونة) + بروتين (بيض، لحم أحمر بدون دهون، لحم دجاج، سمك، عدس…)

 

– الوجبات الخفيفة تكون مؤلفة إجمالاً من حبة من الفواكه أو قطعة كيك دايت أو لبن زبادي بدون دسم أو بعض الفشار الخالي من الزيت والسمنة أو حفنة من المكسرات النيئة أو المشوية.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً