بينها الاستحمام بماء بارد.. نصائح لصباح صحي!

بينها الاستحمام بماء بارد.. نصائح لصباح صحي!

أظهرت الأبحاث العلمية أنّ الروتين الصباحي لن يؤثر فقط في اليوم ذاته إنما في الحياة بكاملها. فما أبرز النصائح التي يقدّمها لكم الخبراء لمساعدتكم على بدء نهاركم دائماً بشكل صحيح؟بدءاً من الأكل مروراً بالتأمل وغيرهما من الأمور المهمّة، إحرصوا على إدخال العادات التالية إلى صباحكم اليومي لما لها من انعكاسات إيجابية:
تحضير الفطور مُسبَقاً
إذا كانت أيامكم مشحونة بالضغوط، لا تترددوا في تحضير الفطور قبل ليلة. من أفضل الخيارات المُتاحة، وضع السبانخ مع بيضتين وبصل وجبنة في كوب زجاجي واسع له غطاء، ثمّ خفق المقادير جيداً. وبذلك يمكنكم تسخين هذا المزيج في المايكرويف للحصول على فطور لذيذ ومتوازن خلال بضع ثوان.
الإستحمام البارد
الاستحمام صباحاً بمياه باردة ينشّط الدماغ ويساهم في بلوغ مرحلة الوعي. لكن إذا كنتم لا تملكون الشجاعة للقيام بهذا الأمر، يمكنكم الاكتفاء بإنهاء استحمامكم المعتاد بقليل من المياه الباردة. إشارة إلى أنّ بعض مصفّفي الشعر يعتقدون أنّ الإستعانة بمياه باردة نهاية الاستحمام تشكّل طريقة جيدة لإضافة اللمعان.
التأمّل
للحفاظ على طبع إيجابي خلال ساعات اليوم الأولى، تمسّكوا بتمارين التأمّل! إنها تساعدكم على الانخراط في الإطار الصحيح للعقل وتعلّم التنفّس الجيّد. كذلك حاولوا متى أمكنكم الإقرار بالفضل والامتنان، ما يجعلكم أكثرَ إيجابية بشكل عام.
التشجيع والدعم العاطفي
إستمرّوا في تكرار هذا الاقتباس صباحاً: “إذا أخطأ أحدهم، صحّحوا له والفتوا انتباهه لما فاته. أمّا إذا عجزتم عن ذلك، فألقوا اللوم على أنفسكم أو لا أحد”. من خلال هذه الطريقة يمكنكم ردع كل ما هو سلبي نهائياً.
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.
(سينتيا عواد – الجمهورية)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً