طرق مفيدة للتغلب على الشراهة ليلاً

طرق مفيدة للتغلب على الشراهة ليلاً

يعد الاكل بشراهة من أسوء العادات غير الصحية التي تدمر الجسم و تؤدي إلى اكتساب الوزن و السمنة و تراكم دهون البطن.

فإذا كنت من اللواتي لا يستطعن السيطرة على الشهية بشكل كامل خصوصاً في الليل، إليك افضل الطرق التي تساعدك على التغلب على مشكلة الشراهة و الجوع بعد تناول وجبة عشاء كبيرة و مواصلة الأكل حتى ساعة متأخرة، للوصول للهدف المنشود وهو تخفيف الوزن الزائد و الحفاظ على قوام رشيق.

لا تحرمي نفسك من الطعام و لا تسمحي بتجويع جسمك لفترات طويلة لأن هذا الامر يؤدي الى الافراط في الاكل في وجبة المساء. إلتزمي بالوجبات الثلاث الأساسية مع وجبتين خفيفتين خلال النهار لتجنب شعور الجسم بالحرمان و للحفاظ على طاقته و نشاطه.
إحرصي ان تتضمن وجبة العشاء البروتين و الالياف. استهلكي الحبوب الكاملة التي تزيد من حرق السعرات الحرارية و تقوم بتسريع عمليات الأيض في الجسم  لمحتواها الغني بالألياف، الأمر الذي يساعد على الهضم و زيادة الشعور بالشبع. أضيفي الخضراوات التي تلعب دوراً مهماً في تخفيف الوزن و تحسين عملية الهضم. ننصحك أيضاً بتناول اللحوم الخالية من الدهون، البيض، البقوليات، المسكرات و اللبن الزبادي الخالي من الدسم.
تناولي الشاي العشبي، عصير الكرز أو كوب من الحليب الدافء قبل النوم و هم من المشروبات الفعالة لخسارة الوزن و التحكم في الشهية و مساعدتك على النوم جيداً، الأمر الذي سيؤثر بطبيعة الحال على معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم.
تجنبي تناول وجبة العشاء أمام التلفزيون، فقد أظهرت دراسات عديدة أن تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون تزيد احتمالات تناول الطعام غير الصحي و الإفراط في الكميات دون الشعور و الإستمتاع بالوجبات. حاولي التركيز على مذاق الطعام قدر استطاعتك و قومي بإلهاء نفسك سواء بالتحدث على الهاتف، أو إجراء محادثة إلكترونية أو القيام ببعض الحركات الرياضية داخل المنزل.
قومي بتحضير الطعام بنفسك في المنزل بدلا من الذهاب لتناول العشاء في الخارج حيث يزداد احتمال تناول كميات مفرطة و سعرات حرارية عالية. في حين أن إعدادك لوجبات الطعام يمكنك من التحكم في كمية الملح و الدهون، و اتباع طرق الطهو الصحية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً