سيدة في السعودية تبكي بعد توثيقها حادثة “تعنيف”.. والحماية الاجتماعية تتدخل (فيديو)

سيدة في السعودية تبكي بعد توثيقها حادثة “تعنيف”.. والحماية الاجتماعية تتدخل (فيديو)


عود الحزم

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية خالد أبا الخيل، اليوم الخميس، تعليقًا على مقطع متداول يرصد تعنيف طفل من قبل شخص، أن وحدة الحماية الاجتماعية في جدة بالتعاون مع الجهات المختصة تدخلت لحماية الطفل، واتخاذ الإجراء النظامي بحق المعنف، وفقًا لنظام الحماية من الإيذاء.

وحدة الحماية الاجتماعية في #جدة بالتعاون مع الجهات المختصة تتدخل لحماية طفل تعرض للعنف من شخص بالشارع في مقطع فيديو متداول؛ وذلك لتقديم الحماية للأبناء، واتخاذ الإجراء النظامي بحق المعنِّف، وفقا لنظام الحماية من الإيذاء.
— خالد أبا الخيل (@kabalkhail22) January 25, 2018

وكانت سيدة قد وثَّقت مقطع فيديو لطفل وهو يتلقّى تعنيفًا من شخص دون أن تتضح صلته به، وعلقت قائلة: “شوفي كيف ينضرب التحت”.
وما هي إلا لحظات حتى أخذت السيدة تنتحب باكية متعاطفة مع الصبي، الذي ضربه الرجل بالعقال وشدّ شعره، وصفعه على وجهه، وعنّفه.
فيما قال الإعلامي “خالد صائم الدهر” إن السيدة التي كانت تصوّر المقطع هي والدة الطفل، فيما لم يذكر صلة قرابة الرجل به.

أم تصور ابنها وهو يتعنف وينضرب بقسوة في الشارع ؛ وتبكي عليه وما بيدها حيلة.وأن كان الرجل والده أو أي شخص آخر يجب أن يعاقب ويحاسب.#السعودية pic.twitter.com/iIaOUB4zfq
— خالد صائم الدهر (@khalid_aldahar) January 25, 2018

وأثارت الواقعة جدلًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن فرض عدد كبير من الناشطين أن الرجل هو والد الطفل، حيث انقسموا بين من استنكر محاسبة الأب أو انتقاده، مبينًا أنه يحق للأب تأديب ابنه أيًا كانت طريقة التأديب، وبين من رأى أن الأب تجاوز التأديب إلى التعنيف المفرط والسلبي بحق الطفل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً