مركز الاتصال بشرطة دبي ينقذ طفلاً من محاولة انتحار

مركز الاتصال بشرطة دبي ينقذ طفلاً من محاولة انتحار


عود الحزم

في واحد من الاتصالات الطريفة الواردة لمركز الاتصال «901» في شرطة دبي، جاء اتصال من مراهق خليجي يبلغ من العمر 15 عاماً يعلم فيه رجال الشرطة أنه سوف ينتحر خلال دقائق معدودة لأن أهله يدعون أنه ليس ابنهم وأنهم وجدوه بجوار مقلب للقمامة وهو وليد ودائماً يكررون تلك العبارة أمامه.وقال الرائد الدكتور محمد علي عبيد مدير مركز الاتصال التابع لإدارة القيادة والسيطرة في شرطة دبي إن المركز يتلقى العديد من الاتصالات الطريفة وغيرها من الاتصالات غير الطارئة عبر الرقم الهاتفي «901» من داخل دبي، مشيرا إلى أن اتصال الطفل رغم أهميته لأنه كان يهدد بالانتحار إلا أن الأمر كان فيه نوع من الطرافة خاصة بعد أن تبين حقيقة العبارة التي كان أهله يرددونها على مسامعه، حيث أكدوا أنهم كانوا دوماً يمزحون معه بتلك المقولة، ولكن يبدو أن الطفل أخذها على محمل الجد.وأشار الرائد محمد علي عبيد انه بمجرد ورود الاتصال من الطفل تم على الفور إرسال دورية شرطية لمكان سكنه، بل استمرت موظفة مركز الاتصال مريم المرزوقي في الحديث مع الطفل حتى وصول الدورية، خاصة أن الطفل أفاد بأنه يتواجد أعلى البناية التي يقطنها في منطقة أبو هيل مهدداً بإلقاء نفسه من أعلاها، ولكن استمرار تبادل الحديث مع الطفل جعله يسأل الموظفة سؤالا تلقائيا وهو «هل تحبينني؟»، كما سألها عن عمرها وأخبرها أنه يريد الحديث معها كثيرا لأنه يفتقد الحديث مع أهله وإخوانه، واقتنع بعدم الانتحار، وعندما وصلت الدورية اصطحبت الولد لأهله حيث تبين أن الأهل لم يكونوا على علم بتواصله مع الشرطة أو حتى غضبه منهم لتلك العبارة التي يرددونها دوماً له، حيث أكدت والدته أنها تمزح مع أبنائها جميعاً ببعض العبارات باستمرار، ولم تكن تتوقع يوماً أن طفلها سيأخذ المزحة بشكل جدي، مؤكدة أنه ابنها وفلذة كبدها بالمستندات والأوراق الرسمية، وتحبه مثله مثل باقي أشقائه، وقامت بالاعتذار له عن ما سببته له من ألم بتلك العبارة. وفي حالة أخرى أشار الرائد عبيد إلى ورود اتصال من امرأة خليجية كانت تتحدث بعصبية شديدة وحجزت من بلدها في أحد الفنادق عبر أحد التطبيقات الشهيرة على الإنترنت في دبي، وعندما وصلت لم يعجبها الفندق فاتصلت بمركز الاتصال 901، وسمعت الموظفة مشكلتها وطلبت منها الاتصال على إدارة الأمن السياحي لأنها الجهة المعنية بحل مشكلتها، إلا ان المرأة صرخت في الموظفة وعنفتها لأنها ظلت تستمع لشكواها حتى النهاية ولم تقم بتحويلها من البداية إلى الجهة المختصة، ومن ثم أغلقت الهاتف.وقال إن موظفي المركز يتعاملون مع كافة البلاغات الواردة والطارئ منها يحول إلى «999»، مشيراً أن الاتصالات ترد على مدار الساعة حيث يعمل في المركز نحو 38 شرطيا وموظفة عبر ثلاث مناوبات.وقال إن الجميع في المركز يرحبون بأي اتصال بل ويتعاملون برقي وباهتمام كبير مع كافة الاتصالات الواردة ونقدر أي عصبية أو التعامل بحدة من أي شخص حتى وإن لم يكن على حق لأن واجبنا مساعدة الجميع.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

3 تعليقات في “مركز الاتصال بشرطة دبي ينقذ طفلاً من محاولة انتحار

  1. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    *?الله يهديهم?………❌ما يجوز فعل هذا الأمر مع الأبناء✖

    ?ولا بد من إبداء المحبة والقبول لهم……?لقول النبي صلى الله عليه وسلم حينما رآه أعرابي وهو يقبل الحسن بن علي رضي الله عنه
    فقال الرجل:-
    “إن لي عشَرةً من الولَدِ ما قبَّلتُ منهم أحدًا؟؟؟؟
    فنظَر إليه رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ثم?قال:-
    “مَن لا يَرحَمْ لا يُرحَمْ…..”
    ■●صحيح البخاري 5997

اترك تعليقاً