هكذا تخسرين الوزن بحسب برجك

هكذا تخسرين الوزن بحسب برجك

تعلمين أن خياراتك الغذائية ترتبط ببعض العادات التي تتبعينها. لكن، هل تعرفين أنها تعود أيضاً إلى شخصيتك؟ نعم، هذا صحيح. وحين نقول «شخصية»، نقول أبراج. فما هو الرجيم الذي يساعدك على خسارة الوزن بفعالية والذي يناسب برجك؟ إليك هذه المعلومات المفيدة.

اقرئي أيضاً أسباب تحول دون خسارة الوزن

الحمل

أنت حيوية وتمتلكين الكثير من الطاقة، ما يعني أنّك تتناولين الطعام بنهم. وقد تبالغين في ذلك. كما أنك تحبين إعداد أطباقك بنفسك وتفضلين تلك المالحة مثل اللحوم والمأكولات الغنية بالصلصات.

رجيمك: حاولي أن تستخدمي طاقتك في ممارسة الرياضة ولا سيما تمارين القلب مثل السباحة لأن هذا يساعدك على خسارة الوزن بطريقة مريحة. وحاولي أن تتخلصي من شعورك بالضغط النفسي الذي يدفعك إلى تناول كميات كبيرة من الطعام.

الثور

يزعجك تطبيق الأنظمة الغذائية الصارمة لأنّك تحبين أن تعيشي الحياة بشكل مريح. لذا، تُقبلين على تناول الطعام بشغف، ما يدفعك غالباً إلى اكتساب الوزن الزائد، الأمر الذي يحملك في ما بعد على الشعور بالندم، لا سيما أنّك لا تقومين بالنشاطات التي تساعدك على حرق السعرات الحرارية.

رجيمك: حان الوقت لتتحركي. قومي بتمارين بسيطة مثل المشي واحرصي على أن تمتنعي عن تناول الصلصات الدسمة والمشروبات الغازية. ولأنك من محبات البروتين، ننصحك بأن تستهلكي اللحوم غير الدسمة والأسماك. كذلك من الضروري أن تشربي كوباً من الماء قبل حلول موعد الوجبات وأن تتناولي كميات كبيرة من الخضار الخضراء. 

الجوزاء

يتبع إقبالك على تناول الطعام تقلبات مزاجك، علماً أنك لا تحبين استهلاك الأطعمة الطازجة وتفضلين تلك المجلدة والوجبات السريعة. إذاً، حان الوقت لتتوقفي عن ذلك.  

رجيمك: اختاري الأطباق سريعة وسهلة التحضير مثل الأسماك المطهوة في الفرن والسلطات واللحوم البيضاء المشوية والفواكه الطازجة. وتجنبي استهلاك المعجنات التي تحتوي على الزبدة واختاري الصلصات التي ترتكز على الخضار، زيت الزيتون وجبنة الريكوتا أو الفيتا.

السرطان

تميلين بطبعك إلى الحزن الذي يدعوك إلى تناول الطعام خلال الفترة الفاصلة بين الوجبات، علماً أنك تحبين اختيار الأطعمة الغنية بالسكّر مثل الشوكولاته، السكاكر،…

رجيمك: إعلمي أن الرياضة هي أفضل الطرق لتتخلصي من التوتر والاكتئاب. إذاً، وفي حال رغبت في تناول قطعة من الشوكولاته، سارعي إلى الخروج لممارسة تمرين المشي أو التنزه برفقة صديقاتك. تناولي الحلويات مرتين أسبوعياً فقط وركزي على الفواكه الموسمية وخصوصاً تلك الحمراء.

الأسد

تهوين الطهو وتحبين تناول الطعام. أما مكوناتك المفضلة فهي الأجبان والحلويات والخضار. إلا أنّك تختارين منها تلك الصحية. وبالرغم من ذلك، فإنّك لا تتردّدين في تناول الكثير من مشتقات الحليب والسكريات في الفترات الفاصلة بين الوجبات. فانتبهي!

رجيمك: حاولي ألا تتناولي الكثير من الطعام على امتداد ساعات النهار. اختاري مشتقات الحليب البيولوجية والخالية من الدهون والفواكه. ولأنّك تحبين الطهو، من المهم أن تعدي أطباقك بنفسك وأن تستبدلي الكريم فريش مثلاً بالجبنة الطازجة الخالية من الدسم والزبدة بزيت الزيتون والصلصات بالبهارات. غيري عاداتك السيئة ولا تنسي أن تمارسي رياضة ركوب الدراجة الهوائية.

العذراء

يمكن القول إنك متخصصة في مجال الحميات الغذائية وإنك تحرصين على الحفاظ على مظهرك الخارجي وتتبعين نظاماً غذائياً نباتياً وتسعين إلى خسارة وزنك الزائد. لكن، لا تبالغي في ذلك!

رجيمك: تخلّي عن هوسك بخسارة الوزن ومارسي التمارين الرياضية. إذاً، تناولي الطعام بشكل طبيعي وتحركي. اعتمدي نظاماً غذائياً متوازناً واحرصي على ألا تعاني من النقص في البروتين. أما إذا كنت نباتية، فتناولي الحبوب الكاملة، البقوليات أو التوفو. ولساعات النهار، اختاري اللوز النيئ.

الميزان

لا تمتلكين القدرة الكافية على أن تمارسي التمارين أو تتبعي حمية غذائية. لذا، تحتاجين إلى استشارة مدربة أو اختصاصية تغذية، مع الإشارة إلى أنّك لا تتناولين كمية كبيرة من الطعام وتُحسنين الحفاظ على توازنك على هذا الصعيد.

رجيمك: مارسي الرياضة في حال أردت أن تخسري الوزن ومن الأفضل أن تقومي بذلك برفقة إحدى صديقاتك. ولا تلجئي إلى الطعام من أجل التخلص من التوتر أو الشعور بالاستياء. وفي حال أحسست بالجوع خلال النهار، اختاري الفواكه الطازجة واشربي الكثير من الماء.

العقرب

 لا يسعك التحكم بمشاعرك، ولا سيما حين يتعلق الأمر برغبتك في تناول الطعام. لذا، فإنك لا تتوانين عن استهلاك كمية كبيرة منه فتكتسبين غالباً الوزن الزائد. وهذا ما يشعرك غالباً بالانزعاج.

رجيمك: حاولي، قدر الإمكان، أن تعملي على تحسين نظامك الصحي وتجنبي كل ما قد يساهم في اكتسابك الوزن الزائد واحرصي على الابتعاد عن التدخين والقهوة وعلى ممارسة التمارين الرياضية مثل تمارين اللياقة. كذلك من المفيد جداً أن تتناولي الأطعمة التي تمنحك الطاقة كالخضار والفواكه الموسمية وأن تحققي التوازن بين عدد السعرات الحرارية التي تستهلكينها وتلك التي تحرقينها. 

القوس

تحبين الحياة كثيراً، ما يعني أنّك تقبلين على كل ما يشعرك خلالها بالسعادة مثل تناول الطعام. ففي هذا المجال، لا يشكل الحرمان جزءًا من أولوياتك.

رجيمك: ركزي على التمارين التي تتم ممارستها بشكل جماعي لكي تحرقي السعرات الحرارية الزائدة. كذلك لا تنسي صعود الدرج. أما على المستوى الغذائي، فمن المهم أن تتناولي الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف مثل البيض، الخبز المصنوع من القمح الكامل، ولا تستهلكي أي نوع من المأكولات بعد الساعة العاشرة مساء. وتجنبي أيضاً تناول الوجبات السريعة واستبدليها بالسلطة أو الأطباق التي تحتوي على مكونات صحية.   

الجدي

تسعين دائماً إلى تحقيق أهدافك بجدية ودقة، الأمر الذي ينطبق على الحميات التي تتبعينها، مع الإشارة إلى أنك تأكلين لتحصلي على حصتك من الطعام فقط. لذا، يفتقر نظامك الغذائي غالباً إلى المغذيات وإلى التوازن، ما لا يساعدك على الحصول على القوام الذي تريدين.

رجيمك: من الضروري أن تتجنبي تناول المأكولات الدهنية والسكريات وأن تختاري اللحوم البيضاء الخالية من الدسم والنشويات مع القمح الكامل. كذلك ننصحك بأن تمارسي التمارين، مثل البيلاتس واليوغا، من دون أن تبالغي في ذلك. وامنحي نفسك بين الحين والآخر، فرصة للاسترخاء.

الدلو

تكتسبين الوزن ثم تخسرينه ثم تكتسبين بعض الكيلوغرامات من جديد فتخسرينها وهكذا… علماً أنك تحبين  تناول الأطباق الخفيفة وتبتعدين عن المأكولات الدسمة والصلصات وتكترثين لأجواء المائدة الاجتماعية أكثر من المكونات التي تحتوي عليها!

رجيمك: تناولي طعامك ببطء واعتمدي نظاماً غذائياً متوازناً. ولا تنسي يوماً وجبة الإفطار التي تمنحك الطاقة. إحرصي على الجلوس إلى المائدة خلال مواعيد ثابتة واختاري الأطعمة المطهوة على البخار، ولا سيما حين يتعلق الأمر بالفواكه والخضار. أما النشويات فهي مكون مهم بالنسبة إليك، كما هي حال البروتين. 

الحوت

أنت شرهة وانفعالية ولا تحبين اتباع أيّ نوع من الحميات ولا سيما في حال تعين عليك أن تتخلي عن تناول السكريات والشوكولاته والأجبان التي تحبين. لكنك، في المقابل، تحبين ممارسة الرياضات المائية.

رجيمك: لا يسعك أن تتحكمي بانفعالاتك وهي تقودك إلى أن تتناولي كميات كبيرة من الطعام. لذا، ننصحك بأن تمارسي تمارين الاسترخاء والسباحة وأن تشربي الكثير من الماء وأن تهضمي طعامك ببطء. إذاً، ضعي الشوكة على أحد جانبي طبقك كلما تناولت القليل من الطعام واختاري ثمار البحر والخضار والفواكه الموسمية والأجبان الخالية من الدسم والتي تمنحك الطاقة. 

اقرئي أيضاً

أسباب تحول دون خسارة الوزن

حيل غريبة وفعّالة لخسارة الوزن بلا ريجيم

شاي صباحي لتنقية وخسارة الوزن بسرعة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً