وفقاً لمصفف شعر المشاهير.. كم مرّة يجب غسل الشعر؟

وفقاً لمصفف شعر المشاهير.. كم مرّة يجب غسل الشعر؟


عود الحزم

نشرت صحيفة الكونفدنسيال الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن عدد مرات غسل الشعر المنصوح بها، وفقا لمصفف شعر المشاهير، نيل مودي.وقالت الصحيفة إن العديد من خبراء الأمراض الجلدية، على غرار الدكتور براندون ميتشل، خبير الأمراض الجلدية في جامعة جورج واشنطن، قد أكدوا على مدى ضرورة الاستحمام لمرة واحدة فقط أو مرتين في الأسبوع. وفي هذا السياق، أفاد ميتشل أن “الكثير من الأشخاص لا يميلون للاستحمام بشكل مكثف خلال الأسبوع، الأمر الذي قد يكون غير مريح خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعملون في أماكن مغلقة. في المقابل، لا يعد ذلك أمرا خاطئا على الإطلاق من الناحية الطبية”.
ونقلت الصحيفة وجهة نظر نيل مودي، مصفف شعر العديد من المشاهير على غرار الممثلتين الأميركيتين ديمي مور وسكارليت جوهانسون، الذي تطرق إلى بعض النصائح التي تتعلق بالعناية بالشعر. وقد شدد مودي على أن النساء يعتبرن أكثر عرضة لخطر تلف الشعر بسبب الإفراط في غسله، الأمر الذي يؤدي إلى تقصفه وانكساره.
وأضاف مودي أن “الشعر يعد بمثابة مجموعة من الألياف الحية والجافة. وبالتالي، سيزيد حرمان الشعر من مفعول الرطوبة المتأتي من الشامبو حتما من جفافه. وفي حال تمسكت المرأة بهذه العادة، لن تكون النتيجة سوى شعر ضعيف وتالف”. بناء على ذلك، يعد الشامبو ضروريا جدا للحفاظ على الزيوت الطبيعية في الشعر. لكن يبقى السؤال الأهم، كم من مرة يسمح لنا بها لغسله؟
في هذا الشأن، أكد خبير التجميل أنه “ليس هناك عدد مرات محدد للقيام بذلك، حيث يعتمد الأمر على نسيج الشعر ومدى إفرازه للزيوت. في المقابل، توجد طرق عديدة لمعرفة ما إذا كنت تغسل شعرك بشكل مبالغ فيه”. وأردف نيل مودي، أنه “في حال لاحظت أن شعرك جاف أو ضعيف كثيرا، فعليك أن تعلمي أنك قد أفرطت في غسله والاهتمام به”.
وتابع مودي أن “توقف الشعر عن إفراز الزيوت الطبيعية يمكن أن يؤدي إلى ظهور القشرة وجفاف فروة الرأس، مما يجعل الشعر يفقد بريقه وتألقه”.
وأبرزت الصحيفة أنه من المهم أن نحاول، قدر الإمكان، غسل الشعر لبضع مرات فقط في الأسبوع. وتبقى المعضلة في هذا الصدد فيما يتعلق بالجذور الدهنية. في هذه الحالة، يوصي مصفف الشعر نيل مودي باستخدام الشامبو الذي يمكّن من “القضاء على الدهون الزائدة”، وبهذه الطريقة ستتمكنين من تنظيف شعرك دون أن تعرضيه للتلف.
(عربي 21)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً