عفو مبكر عن متهم قتل امرأة لأجل 300 دولار

عفو مبكر عن متهم قتل امرأة لأجل 300 دولار

بعد 15 عاماً «حسن سيرة وسلوك» في السجن
عفو مبكر عن متهم قتل امرأة لأجل 300 دولار

وافقت محكمة الجنايات في دبي، على منح عفو مبكر لمحكوم بالسجن المؤبد بتهمة خطف وقتل امراة مقابل 300 دولار حصل عليها من شخص لتنفيذ المهمة، وذلك بعد قضائه 15 عاماً في السجن.
وقدم السجين الذي يحمل جنسية دولة أوروبية التماساً بالعفو المبكر إلى المحكمة، بعد حصوله على شهادة حسن سيرة وسلوك من الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية خلال 15 عاماً قضاها في السجن، منذ إدانته في الجريمة التي وقعت عام 2001.

القاتل اعترف أنه لم يقصد قتل المرأة، لكن شجاراً دب بينهما.

وبحسب تحقيقات النيابة العامة، فإن رجلاً أوروبياً يدير وكراً للدعارة استأجر المدان لخطف امرأة فرت من الوكر الذي يديره، وطلب منه إعادتها، لكنه قتلها أثناء أدائه المهمة، وحكم على كليهما بالسجن المؤبد، والإبعاد عن الدولة.
وأفادت التحقيقات بأن المتهم الذي يدير وكر الدعارة جلب المجني عليها من بلاده وأجبرها على ممارسة الرذيلة، لكنها فرت من الوكر بعد شهر من وصولها إلى دبي في فبراير 2001، فبادر إلى استئجار رجل من جنسية دولة أوروبية أخرى ومنحه 300 دولار مقابل إعادة المرأة التي اختبأت في منزل صديقتها استعداداً للعودة إلى بلادها.
وأشارت التحقيقات إلى أن القاتل حدد موقعها وأثناء محاولته جرها إلى خارج الشقة قاومته بشدة. وقال في اعترافاته أمام المحكمة إنه لم يقصد قتلها، لكن شجاراً دب بينهما، فكسر رقبتها دون قصد.
وذكر ممثل الادعاء في القضية، أن المتهم ألقى بجثة المجني عليها حين اكتشف وفاتها من شرفة شقة بالطابق السابع بمنطقة المرقبات ليظهر الجريمة كأنها انتحار.
وانتقلت فرق البحث الجنائي إلى موقع الجريمة فور تلقي البلاغ، وكشفت المعاينة الأولية أن هناك أسباباً جنائية وراء الواقعة، وقبضت على القاتل خلال فترة قصيرة من البلاغ، كما ضبطت المحرض على القتل، وكذلك المرأة التي كانت تختبئ لديها الضحية.
وأدانت المحكمة الرجلين في عام 2002 وقضت عليهما بالسجن المؤبد بتهمتي الخطف والقتل، وحكمت على المحرض بخمس سنوات إضافية بتهمة إدارة وكر لممارسة الدعارة، وأسقطت المحكمة التهم عن المرأة.
وقدّم المدان بالقتل التماساً بالعفو المبكر مشفوعاً بشهادة حسن سيرة وسلوك على الفترة التي قضاها في السجن، وقبلت المحكمة طلبه وقرّرت إبعاده عن الدولة فور إطلاق سراحه.

مواد ذات علاقة

عفو مبكر عن امرأتين مدانتين بقتل ثالثة وحرق جثتها

«جنايات دبي» ترفض التماساً للإفراج عن قاتل محكوم بالمؤبد

سراح مبكر لامرأة محكومة بالمؤبد لحضور زفاف ابنتها

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً