لائحة اتهام لمدير مستشفى إسرائيلي ارتكب جريمة جنسية بحق مريضة نفسية

لائحة اتهام لمدير مستشفى إسرائيلي ارتكب جريمة جنسية بحق مريضة نفسية

وجه مكتب المدعي العام الإسرائيلي، يوم الأحد، لائحة اتهام ضد مدير مستشفى “اباربانيل” الإسرائيلي للأمراض النفسية، بتهمة ارتكاب جرائم جنسية بحق إحدى المريضات هناك.
وذكر موقع “ماكو” العبري، الأحد، أن “مكتب المدعي العام وجه لائحة اتهام ضد الطبيب النفسي، يهودا باروخ، بعد شهر ونصف الشهر من التحقيق في ارتكابه عدة جرائم جنسية بحق المريضة، مايا بيرغر (26 عامًا)، أثناء فترة علاجها في المستشفى قبل عام ونصف العام، والتسبب في حملها منه”.
وأقدم باروخ على فعلته، بعد قيام عائلة المريضة بإرسالها إلى المستشفى للعلاج عقب محاولتها الانتحار، بسبب مشاكل نفسية كانت تعاني منها، وعندما قابلها باروخ استغل سوء حالتها للاعتداء عليها.
وبحسب ما أفادت بيرغر في شكواها، فقد كانت في أسوأ حال وتمر بأزمة نفسية شديدة عندما لجأت إلى المستشفى، واستغل باروخ وضعها الصحي لإشباع غريزته الجنسية.
وأشارت بيرغر إلى أن الطبيب باروخ قال لها: “أريد أن أقدم لك العلاج بطريقتي الخاصة، وعندما رفضت، صرخ بي وحاولت أن أدافع عن نفسي، لكنه هاجمني بقوة وفعل ما يريد”.
وتابعت بيرغر: “استمر في الاعتداء عليّ مدة عام كامل، وكان يعتدي عليّ على عدة فترات، وفي وقت سابق حاولت الانتحار أمام عينيه، ظنًا مني أن ذلك سيوقفه إلا أنه هددني بالتوقف عن علاجي، وأنني إذا لم أنفذ ما يرغب به ستزيد حالتي سوءًا، ولم أستطع فعل أي شيء سوى الانصياع لما يريد”.
وكان باروخ يشغل منصب مدير مستشفى “اباربانيل” للأمراض النفسية لمدة 10 أعوام، وفي الوقت نفسه كان يشغل عدة مناصب عليا، منها مدير القسم الطبي في وزارة الصحة الإسرائيلية، ورئيس لجنة الاستئناف للخدمة العسكرية والقائد الطبي للقيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، قبل أن تعتقله الشرطة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً