فوائد الزنجبيل لتنحيف الكرش

فوائد الزنجبيل لتنحيف الكرش


عود الحزم

فوائد الزنجبيل لتنحيف الكرش يحقق هدف كل إمرأة تسعى لإنقاص وزنها و حرق الدهون في جسمها. يحتوي الزنجبيل على مواد مغذية و مركبات حيوية نشطة، ذات أهمية كبيرة للتنحيف و إنقاص الوزن.

يشتهر الزّنجبيل باحتوائه على مجموعة كبيرة من مضادّات الأكسدة القويّة، و الكثير من المعادن و الزّيوت المهمّة التي تعمل بشكل أساسيّ على تحسين حركة الأمعاء و تسهيل عمليّة الهضم، و تحسين امتصاص المواد والعناصر الغذائيّة.

وبالنسبة لإنقاص الوزن يساعد الزّنجبيل على رفع مُعدّلات حرق السّعرات الحراريّة و زيادة مُعدّلات التّمثيل الغذائيّ في الجسم، ممّا يعني التَخلُّص من تراكم الدّهون الزّائدة و تنحيف الكرش، كما يُعطي شعوراً بالامتلاء والشّبع لفترة من الزّمن، ممّا يعني استهلاكاً أقلّ للسّعرات الحراريّة لإحتوائه على كميات من الالياف الغذائية.

طرق لاستخدام الزنجبيل لتنحيف الكرش

للإستفادة من فوائد الزنجبيل لتنحيف الكرش، ما عليك سوى إستخدام الزنجبيل كنوع من أنواع التوابل في الطعام، و إضافة مبشور الزنجبيل إلى السلطات و في الكثير من الأطباق و المأكولات اليومية ،أو تناول مسحوق الزنجبيل الجاف بكمية قليلة مرتين يومياً قبل الوجبة الغذائية.

كما ننصحك بتجربة شاي الزنجبيل و خلطة الزنجبيل و القرفة التي سنشرحهما لك أدناه للتخلص نهائياً من الدهون حول الكرش.

شاي الزنجبيل لتنحيف الكرش

طريقة التحضير

كوبان من الماء

ملعقة كبيرة زنجبيل

ملعقة كبيرة سكر أو حسب الرغبة

ليمون حامض حسب الرغبة

ضعي الماء على النار حتّى يغلي، ثمّ أضيفي اليه السكر و الزنجبيل، و اخفضي النار تحته لبضع دقائق ثم قومي بتصفيته و شربه.

خلطة الزنجبيل و القرفة لتنحيف الكرش

يضمن هذا المشروب من خلال تناوله قبل الوجبات اليومية الأساسية بنصف ساعة الشعور بالشبع سريعاً و القضاء على الكرش و حرق الدهون. الى جانب الزنجبيل، يحتوي المشروب على القرفة الذي يزيد سرعة التمثيل الغذائي و بالتالي يحرق المزيد من السعرات الحرارية و يقوم بتخفيف الوزن بشكل كبير.

المقادير

ملعقة زنجبيل مطحون

ملعقة قرفة مطحونة

ملعقة كمون مطحون

عصير ليمون حامض

طريقة التحضير:

اغلي الزنجبيل و القرفة و الكمون مع كوب من الماء لمدة 10 دقائق.

إرفعي الإناء من على النار و أتركيه ليبرد قليلًا.

أضيفي عصير الليمون للمشروب، أو عسل النحل للتحلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً