فقدت الأمل في خسارة الوزن الزائد؟ إليك رجيم الأرز للحصول على الجسم المثالي!

فقدت الأمل في خسارة الوزن الزائد؟ إليك رجيم الأرز للحصول على الجسم المثالي!

يعد الحصول على الجسم المثالي الشغل الشاغل لجميع بنات حواء من دون استثناء، وذلك لما لهذا الأخير من تأثير واضح على مدى جمال وجاذبية إطلالتهن. ولإن تحرص العديدات على  المواظبة على التمارين الرياضية من أجل بلوغ غايتهن تلك، فإن أخريات لا يجدن الوقت الكافي لعمل ذلك بسبب الالتزامات العملية والعائلية الكثيرة. ولعلك من اللواتي يواجهن نفس المشكلة عزيزتي، وتحتارين كثيرا في سبيل التخلص منها بشكل جذري ونهائي. نطمنك بأن الحل سهل للغاية، بل هو أبسط مما يمكن أن تتوقعينه بكثير؛ فيكفي أن تتبعي ريجيم الأرز– الطبق الإماراتي رقم واحد- للتخلص من 5 كيلوجرامات من الدهون الزائدة كل أسبوع. أما عن ماهية هذا الريجيم ومدى جدواه وأيضا كيفية تطبيقه بالشكل الصحيح، فنمدك بها في ما تبقى من أسطر من هذا المقال. تابعي معنا إذا واكتشفي كل ذلك سيدتي!

 ريجيم الأرز لخسارة 5 كيلوغرمات بالأسبوع 

1. ما هي فوائد ريجيم الأرز؟

أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث الطبية بأن النظام الغذائي الذي يعتمد بدرجة أساسية على النشويات الموجودة في كل من الأرز والمعكرونة من شأنه أن يساعد وبشكل كبير على تخليص أصحابه من مشاكل السمنة والوزن الزائد خاصةً إذا ما قام هؤلاء بالتقليل من تناول السكريات. ومن هذا المنطلق جاءت فكرة ريجيم الأرز كحل سحري للحصول على الجسم المثالي والقوام الرشيق بطريقة فعالة للغاية وآمنة جدا على الجسم؛ وذلك بعد ما تبين لهذا الرجيم من فوائد لا تحصى، لعل أبرزها :
مساعدة الدماغ على آداء مهامه بشكل طبيعي، وذلك بفضل احتوائه على نسبة هامة من  الكربوهيدرات.
الوقاية من مخاطر الإصابة بمرض السرطان، وذلك بفضل تركيبته الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على الحد وبشكل كبير من انتشار الخلايا السرطانية وتكاثرها.
التقليص من مخاطر ارتفاع ضغط الدم، وذلك في حال تم تناول الأرز بشكل معتدل.
تقوية جهاز المناعة وتحسين عملية الأيض في الجسم، وذلك بفضل تركيبته الغنية بالعديد من العناصر المفيدة، كالكربوهيدرات والكالسيوم والألياف والحديد أيضا.
تسكين بعض الآلام ومداواة جروح الجلد.
شحن الجسم بالطاقة اللازمة، وذلك بفضل احتوائه على المواد الكربوهيدراتية التي تساعد هذا الأخير على القيام بالنشاطات اليومية بشكل مريح.
حماية البشرة من التعرض إلى التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.
2. ماهي الخطوات التي يتوجب انتهاجها قبل البدء في ريجيم الأرز؟

تماما كأي ريجيم آخر، تشترط حمية الأرز أيضا مجموعةً من الخطوات الأساسية التي يتوجب القيام بها أولا من أجل الحصول على أفضل النتائج، ومن أجل ذلك ندعوك سيدتي إلى :
التوقف تماما على تناول الحلويات لأنها تزيد من نسبة السكريات في الدم، وهو ما يتنافى مع مبدأ ريجيم الأرز القائم على التركيز على النشويات والتخلي عن السكريات.
الحرص على عدم تناول الفواكه المشبعة بالسكريات، كالموز والمانجو والمشمس والعنب.
التخلي تماما عن تناول المشروبات الغازية لأنها تحتوي هي أيضا على نسبة عالية جدا من السكريات.
تناول الشاي والقهوة من دون إضافة أية محليات.
الحرص على شرب ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء خلال فترات النهار، وخاصةً بين الوجبات.
3. ماهي الطريقة المثلى لاعتماد ريجيم الأرز؟

كما سبق وأشرنا إلى ذلك في مقدمة هذا المقال، فإن ريجيم الأرز يتيح إلى أصحابه إمكانية التخلص من 5 كيلوجرامات كاملة من الدهون الزائدة، وذلك في ظرف أسبوع واحد. وعلى أهميته، فإننا نحذرك من مغبة المواصلة في هذا الرجيم لمدة زمنية طويلة؛ حيث يتوجب الانقطاع عنه بعد 10 أيام من بدئه على أقصى تقدير، ومن ثم معاودة استئنافه بعد فترة لمن أراد ذلك . أما عن قائمة الأطعمة المحددة خلال كل وجبة، فهي كالتالي :
خلال وجبة الإفطار :
على خلاف الكثير من أنواع الحميات الأخرى، ليس هنالك خيارات أو تنوع في وجبة الإفطار مع هذا الريجيم، حيث يشترط تناول كوب واحد من الحليب خالي الدّسم وملعقة من العسل فقط لا غير.
خلال وجبة الغداء :
إذا قررت العمل بهذا الريجيم، فستكون وجبة الغداء لديك مكونةً من أربع ملاعق من الأرز الأبيض المسلوق جيدًا والمنقوع قبلها في الماء للتخلص من أكبر قدر من النشويات الموجودة فيه، بالإضافة أيضا إلى طبق من سلطة الخضار الخالية من الزيت ومن أيّ نوع من أنواع الخبز، وقطعة من اللحم المشوي أو الدجاج بحسب رغبتك. هذا ونلفت انتباهك عزيزتي إلى أنه بإمكانك التغيير في نوع السلطة خلال أيام الأسبوع، كما يمكنك أيضا إضافة الزبادي منزوع الدسم لها إذا ما أردت ذلك.
خلال وجبة العشاء :
طوال فترة ريجيمك، ستكون وجبة عشائك مكونةً فقط من طبق من شوربة الخضار وقطعة من خبز التوست المحمص.
أخيرا، نبشرك سيدتي بأنك لن تكوني محرومةً من السناكس خلال هذه الحمية، حيث يسمح لك خلالها بتناول ثمرة واحدة من التفاح بين الوجبات. أما إذا ما شعرت ببعض التعب، فسيكون بإمكانك التوقف عن الريجيم لمدة يوم واحد فقط، ومن ثم استئنافه بعد ذلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً