بعد أن تتعرّفوا على فوائد القرفة… لن تتخلوا عنها ابداً!

بعد أن تتعرّفوا على فوائد القرفة… لن تتخلوا عنها ابداً!

تؤكد الأبحاث العلمية على أهمية تناول القرفة أو إضافتها إلى المشروبات، وذلك لأنها تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، نسردها لك من خلال السطور التالية.

 

ما هي القرفة؟

 

هي عبارة عن لحاء شجرة القرفة التي تُزرع في جنوب آسيا، أميركا الجنوبية، سريلنكا والهند. هذه الشجرة الإستوائية هي دائمة الخضرة ويصل ارتفاعها أحياناً إلى 40 متراً. طعم القرفة مائل إلى الحلاوة، ورائحتها عطرية، وهي تُستعمَل كنوع من التوابل في الأطعمة أو لإعداد الشاي اللذيذ، وتُعرف في العالم العربي باسم الدارسين.

 

فوائد القرفة

 

– إن تناول مشروب القرفة مع العسل من شأنه أن يخفّض نسبة الكولسترول من الجسم بنسبة 10% خلال ساعتين.

 

– تناول ملعقة من العسل مع القليل من مسحوق القرفة قبل الطعام يسهل عملية الهضم ويقلل من الحموضة في المعدة.

 

– تعمل القرفة على تعزيز عمل الجهاز المناعي، كما لها القدرة على معالجة أعراض الرشح ونزلات البرد والتهابات الجيوب الأنفية.

 

– تساهم القرفة في تعديل نسبة الأنسولين في الدم، وتقليل نسبة السكر وذلك لأنها تحتوي على عنصر يحفّز الخلايا الدهنية على الإستجابة أكثر لعمل الأنسولين الذي يقوم دوره على تنظيم استهلاك السكر في الجسم وتحويله إلى طاقة.

 

– تلعب القرفة دوراً في التغلب على الشهية، وتمنح الشخص الإحساس بالشبع لفترة طويلة ما يجعلها تساهم في التنحيف.

 

– يساهم مشروب القرفة في التخلص من البكتيريا التي يمكن أن تتواجد في الجهاز الهضمي ومن الغازات، كما ويعالج الإنتفاخ، الإسهال ومشاكل القولون، كما وويساهم أيضاً في علاج الفطريات البيضاء candida التي تنتشر في الإمعاء.

 

– يخفف مشروب القرفة من التقلصات والآلام الناتجة عن الطمث.

 

– من ناحية أخرى، تُنصح المرأة الحامل بتناول مشروب القرفة مع اقتراب موعد الولادة لأن هذا المشروب من شأنه أن يساهم في تسهيل عملية الولادة الطبيعية، كما وبعد الولادة لأنه يساعد على إدرار الطمث وعلى التخفيف من تقلصات الرحم بعد خروج الجنين.

 

– يساعد شاي القرفة على التخلص من رائحة الفم الكريهة لأنه يقضي على البكتيريا الموجوجة في الفم، كما أنه يساهم في تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة.

 

المزيد عن فوائد القرفة في ما يلي:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً