مشروب طبيعي لعلاج مشكلة الإمساك

مشروب طبيعي لعلاج مشكلة الإمساك


عود الحزم

الإمساك عبارة عن اضطرابات في الجهاز الهضمي ويحدث ذلك عندما يكون هناك خلل وصعوبة في حركات الأمعاء، مما يؤدي إلى عدم القدرة على القضاء على النفايات، وآلام في البطن، وتراكم الغازات وشعور قوي بالثقل. إضافةً إلى تراكم السموم التي يتم الاحتفاظ بها في القولون.
من الضروري تبني عادات تساعد على تحفيز عملية العبور المعوي، لذلك سنقدم لك شراب البرقوق الذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف.
شراب البرقوق الطبيعي
لعلاج الإمساك يعتبر هذا المشروب حل بديل يساعد على تحفيز حركة الأمعاء لتسهيل إزالة البراز الصلب والجاف، حيث يحتوي على مكونات غنية بالألياف والمركبات المضادة للإلتهابات.
فوائد البرقوق

يعتبر البرقوق من أفضل الفواكه التي تعالج مشكلة الإمساك والهضم البطيء، ليس لأنها تعزز عملية تفريغ الأمعاء فقط ، بل لأنها  تقلل كذلك من الإلتهابات والحموضة الزائدة، بالإضافة أنها:
تحتوي على كميات كبيرة من الألياف، والمواد الغذائية التي تسهل القضاء على البراز.
هذه الفاكهة تقلل من تراكم الكوليسترول السيئ.
على الرغم من أنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة لكنها تعتبر غذاء حيوي غني بالسكريات الطبيعية التي تعمل كوقود للخلايا.
البرقوق مفيد للنباتات المعوية لأنه يغذي البكتيريا الصحية الموجودة في الأمعاء.
طريقة تجهيز المشروب
هذا المشروب يحتوي على مكونات اقتصادية، وغير كيميائية وعدوانية، لذلك لن يترك أي آثار جانبية غير مرغوب فيها. هذا بالإضافة إلى  أنه يمكنك تناوله عدة مرات في الأسبوع ويوفر الطاقة والمواد المغذية للجسم. ولتجهيز هذا المشروب تحتاجين إلى المكونات التالية:
10 حبات برقوق
عصير ليمونة
1/2 كوب ماء
في الخلاط الكهربائي قومي بمزج جميع المكونات جيدًا لمدة 2-3 دقائق حتى تتحصلي على مزيج متجانس. يمكنك الإحتفاظ بهذا المشروب في وعاء زجاجي في الثلاجة.
أما بالنسبة لطريقة الإستهلاك فيمكنك تناول 3 ملاعق قبل وجبة الإفطار و 3 ملاعق كبيرة في منتصف الصباح و 2 ملاعق كبيرة في فترة ما بعد الظهر. وللوقاية من مشكلة الإمساك تستطيعين تناول 2 أو 3 ملاعق كبيرة يوميًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً