في اليوم العالمي للبوب كورن… ما هي فائدة هذه الحبوب الصغيرة؟

في اليوم العالمي للبوب كورن… ما هي فائدة هذه الحبوب الصغيرة؟

يصادف يوم 19 يناير من كلّ عام مناسبةً للاحتفال باليوم العالمي للبوب كورن أو ما يسمّى أيضاً بالفشار الذي يعشقه الصغار والكبار. فحبوب الذرة، وعند وضعها على حرارة مرتفعة، تتحوّل إلى بوب كورن لذيذ وغنيّ بالفوائد الصحية بفعل تمدّد النشا داخلها.

 

فوائد البوب كورن

 

تحسين الهضم

 

ان البوب كورن هو نوع من الحبوب الكاملة الطبيعية التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف والمعادن وفيتامين B وفيتامين E. من حيث الهضم، تعمل الألياف على تنشيط حركة الأمعاء وتسهيل الهضم بالإضافة إلى منع الإمساك والقضاء على الالتهابات المعوية. كما ان الألياف تلعب دوراً مهماً في تعزيز إفراز الأمعاء للعصائر الهضمية، ما يحسّن صحة الجهاز الهضمي.

 

خفض مستويات الكولسترول

 

إلى جانب تحسين الهضم، تعمل الألياف الموجودة في البوب كورن وفي كافة أنواع والحبوب الكاملة على التخلّص من نسبة الكوليسترول الزائد المتراكم على جدران الأوعية الدموية والشرايين، وبالتالي تقليل مستويات الكولسترول السيء، وخفض فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة مثل تصلب الشرايين، النوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

 

محاربة مرض السرطان

 

يعمل البوب كورن على محاربة مرض السرطان بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة المعروفة بمتعددات الفينول التي تمنع إصابة الخلايا بالأضرار وتحميها من التحوّل إلى خلايا سرطانية.

 

الوقاية من الزهايمر

 

يعزّز البوب كورن إنتاج الدماغ لهرمون السيروتونين أو السعادة الذي يعمل كمنبّه للجسم فيزوّده بالنشاط الذي يحتاجه خلال اليوم كما ويحسّن من مستوى التركيز والذاكرة ما يقلّل بالتالي من فرص الإصابة بمرض الزهايمر.

 

 

نصائح لتناول البوب كورن في يومه العالمي

 

-عند إعداد البوب كورن احرصوا على عدم إضافة أيّ من الزيوت، السمنة أو الزبدة لأنها تقضي بشكل كامل على فوائده الصحية وتحوّله إلى وجبة ثقيلة فيها نسبة كبيرة من السعرات الحرارية ومضرّة للقلب والشرايين.

-الطريقة الصحيحة لتحضير الفشار هو من خلال إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ورشّة من الملح.

 

لقراءة المزيد عن البوب كورن إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً