شاهد كيف تحوّل شكل سيدة بعد أن أزالت 6 آلاف ورم من جسمها (صور)

شاهد كيف تحوّل شكل سيدة بعد أن أزالت 6 آلاف ورم من جسمها (صور)

كشفت سيدة أمريكية تُدعى ليبي هوفر (45 عامًا) عن معالم تغيّر حياتها بعد أن عانت من حالة طبية نادرة فرضت عليها إزالة حوالي 6 آلاف ورم من جسمها.
وتعرّضت “هوفر” للكثير من المضايقات طوال حياتها بسبب مظهرها، حيث لقّبها البعض بألقاب مُهينة مثل: “السحلية” و”الضفدع”.

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، تعاني “هوفر” من اضطراب عصبي وراثي يسبب ظهور أورام حميدة على جسدها ، وهو مرض يؤثر على واحد من كل 2500 شخص بدرجات متفاوتة، ومع حملها بابنتها ليندسي قبل 23 عامًا، تضاعف عدد الأورام في جسمها من المئات إلى الآلاف.
وتسببت الحالة الطبية النادرة بمعاناة “هوفر” من الألم المزمن، بحيث تتألم من التفاعلات الجسدية الخفيفة مثل العناق.

وبعد مشاركتها محنتها، عرض أطباء برنامج “ذا دكتورز” التلفزيوني علاج الأعراض التي تعاني منها “هوفر”، من ولاية إنديانا الأمريكية.
وخضعت “هوفر” لعملية جراحة كهربائية للتخلص من حوالي ألف من الأورام والأنسجة التي ظهرت على وجهها، بالإضافة إلى عدة آلاف من جسمها في جراحات لاحقة، ولتخفيف الندوب، خضعت لجراحة ليزر CO2، التي تنعّم الجلد وتقلل من ظهور العلامات.
وبالفعل أدّت الجراحات إلى تغيير ملحوظ في مظهرها، حيث أصبحت تبدو طبيعية، وقالت من المهم أن يصبح الجميع أكثر وعيًا وتفهمًا لوضع مرضى الورم العصبي الليفي.
 وأضافت: “أنا سعيدة جدًا بالنتائج، وأتمنى أن تساهم قصتي بتوعية المجتمع، فلا يزال هناك الكثير من الناس الذين يعانون من هذا المرض، و يعانون من الضرر النفسي كلما عاملهم الناس بنفور بسبب مظهرهم، ولكنني آمل أن يتحسن الوضع مع مرور الوقت”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً