أطعمة تساعد على الحد من الشهية المفرطة

أطعمة تساعد على الحد من الشهية المفرطة

عندما نقوم باتباع نظام غذائي أو حمية فإننا نتناول أطعمة تحتوي على سعرات حرارية متفاوتة (سواء الحلو أو المالح)، مما يؤدي إلى الشعور بالقلق أو الإكتئاب. لتجنب هذه الحالات، نوصي ببعض الأطعمة للحد من الشهية ويمكنك إضافتها خلال الوجبات الرئيسية أو الوجبات الخفيفة.
الزبادي اليوناني

وعلى عكس الزبادي العادي، تمت تصفية هذا النوع من منتجات الألبان من مصل اللبن، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتيين. كل ماعليك القيام به هو تناول 15 غرام من هذا الزبادي الغير محلى يوميًا. هذا المنتج سيخفف من الشهية المفرطة  أكثر من الكربوهيدرات أو الدهون، والأهم من ذلك، أنه لا يحتوي على العديد من السعرات الحرارية.
القهوة السوداء

هناك آراء متضاربة حول آثار الكافيين، ولكن شرب كوب يوميًا لن يضر بصحتك بل سيعزز عملية الأيض وسيقلل من الشعور بالشبع لمدة تصل حتى ثلاث ساعات بعد الاستهلاك.
الأفوكادو
الأفوكادو هي واحدة من الأطعمة الموصى بها للحد من الشهية ويؤثر على الألياف العصبية ويرسل إشارة إلى الدماغ بذلك، لأنه يوفر العديد من العناصر الغذائية مثل الأوميغا 9 (المفيد لنظام الدورة الدموية بشكل عام والقلب على وجه الخصوص)، كما أنه غني بالزيوت النباتية.
زيت الزيتون

له فوائد مماثلة مثل الأفوكادو حيث يوفر زيت الزيتون البكر الممتاز الكثير من العناصر الغذائية الأساسية التي تحارب شهية المفرطة. يمكنك إضافته إلى إلى السلطة أو أطباقك اليومية ووجباتك الغذائية.
الشوربة والخضار
بلا شك من أفضل الأطعمة التي تساعد على الحد من الشهية، لأن الشوربة تحتوي على الماء الذي يساعد على ملأ المعدة لبضع ساعات، أما الخضروات فهي توفر البروتينات التي تعزز الشعور بالشبع. يمكنك تجهيز الحساء مع الخضار مثل الجزر والكوسا والكرفس. تستطيعين تناول ذلك في منتصف الصباح أو بعد الظهر، كوجبة خفيفة للتخلص من الشعور بالجوع لأطول فترة ممكنة.
عصائر الفواكه
عصائر الفواكه ليست لذيذة فقط بل تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمواد المغذية والألياف لذلك ينصح خبراء التغذية دائمًا بتناول هذه المشروبات كوجبات خفيفة خاصة عصير الكمثري أو التفاح أو الخوخ والعنب والبرتقال مع إضافة حبة من الموز وذلك مرة أو مرتين في الأسبوع. تجنبي إضافة السكر سيدتي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً