اطعمة تخلصك من دهون الجسم العنيدة

اطعمة تخلصك من دهون الجسم العنيدة

دائماً ما تشتكي اغلبية النساء من تكدس الدهون العنيدة في الجسم حيث تحاول بكافة الوسائل التخلص من هذه الدهون المزعجة.

و لكن ايا تكن الخطوات التي تقومين بها لتحقيق هدفك،هناك أطعمة ثابتة و هامة لا يجب أن تخلو منها حميتك أو نظامك الغذائي لحرق دهون الجسم العنيدة.

في هذا المقال، نقدم لك أبرز و أهم أنواع مختلفة من الأطعمة التي ستساعدك في حرق دهون الجسم ببساطة و إنقاص وزنك، فما رأيك بتجربتهم؟

التوت

يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الحفاظ على جهاز هضمي سليم و تجنب الإمساك. كما هو غني جداً بالعناصر النباتية الصحية والمواد المضادة للتأكسد التي تعزز من عملية حرق الدهون في الجسم وفقدان الوزن.

السبانخ

يحتوي السبانخ على مضادات الأكسدة التي تساعد على حرق الدهون ، كما من شأنه تطهير الكبد من السموم و المواد الضارة.

خل التفاح

يتميز خل التفاح بقدرته العالية على حرق و إذابة الدهون الزائدة من الجسم، و تنشيط عملية التمثيل الغذائي في الجسم، كما أنه يساعد على الشعور بالشبع.

الجريب فوت

يعتبر الجريب فروت مصدراً ممتازاً لعدة فيتامينات و يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض مستوى الكولسترول و رفع مستوى التمثيل الغذائي و حرق الدهون، و أيضاً في تقليل النشا و السكر في الجسم، كما يمتاز بسعراته الحرارية المنخفضة.

الأناناس

يشتهر الأناناس باحتوائه على أنزيم البروملين المفيد لحرق الدهون، كما أن غناه بالألياف يجعله من الأطعمة الفعالة في علاج الإمساك و الحركة غير الطبيعية في الأمعاء.

الأفوكادو

يساعد الأفوكادو على زيادة معدل حرق الدهون و تحويلها إلى طاقة، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي، كما أنه من أكثر الأطعمة الصحية التي تشعر المعدة بالإمتلاء بفضل احتوائه على الألياف و الدهون غير المشبعة الاحادية.

دقيق الشوفان

يعزز دقيق الشوفان من عملية التمثيل الغذائي و يحرق دهون الجسم، و بفضل أليافه القابلة للذوبان، يساهم الشوفان في إزالة السموم في الجسم و المساعدة على تقليل الشعور بالجوع بشكل عام.

السلمون

يعتبر سمك السلمون مصدر غني لأوميجا 3 و الأحماض الدهنية التي تساعدك في حرق الدهون  فضلاً عن قدرته على تذويب الشحوم.

الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الفيتامينات و المعادن و العناصر الغذائية الأخرى التي تساعد على رفع مستوى حرق الدهون في الجسم، كما تحتوي على نسبة عالية من الألياف النباتية التي تحتاج إلى وقت في المعدة كي يتم هضمها مما يساعد على الشعور بالشبع و الامتلاء لمدة طويلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً