هل جرّبتم الرجيم الياباني لحرق الدهون؟ إليكم تفاصيله

هل جرّبتم الرجيم الياباني لحرق الدهون؟ إليكم تفاصيله

النظام الغذائي الياباني يعتبر أحد أهم الأسباب وراء طول عمر اليابانيين خصوصاً أن هذا الشعب يتميّز بأدنى معدّل من السمنة في العالم. من هنا وإذا اردتم أن تخسروا وزنكم بشكل مضمون، لا بدّ أن تتعرّفوا أكثر على الرجيم الياباني الفعّال في هذا المجال.

 

ما هو الرجيم الياباني لحرق الدهون؟

 

– يرتكز الرجيم الياباني على الامتناع عن تناول نوعين من النشويات أو البروتينات خلال وجبة واحدة مع ضرورة تناول وجبة غنية بمضادات الأكسدة خلال اليوم وذلك ضمن نظام غذائي متوازن يعمل على تنظيف الجسم من السموم ويتمّ اتباعه لمدة أسبوع واحد من كل شهر.

 

– يهدف الرجيم الياباني على حرق الدهون وبالمقابل الحصول على السعرات الحرارية التي تعمل على تعزيز الجسم بالطاقة. أمّا عن مصادر الأطعمة التي تزوّد الجسم بالطاقة دون تراكم الدهون تشمل اولاً الأسماك، ثم الخضروات والحبوب الكاملة ذلك لأن الأسماك غنية بالبروتينات الخالية من الدهون وتعمل على تحسين صحة الدماغ.

 

– يساعد الرجيم الياباني على خسارة 3 كيلوغرامات في الشهر ويقضي على مشاكل الهضم والانتفاخ بشكل نهائي وعلى المدى الطويل.

 

شروط الرجيم الياباني لحرق الدهون

 

– تناول الطعام في صحون صغيرة مع الحرص على مضغ الطعام بشكل بطيء لتعزيز الشعور بالشيع بشكل أسرع.

 

– استبدال القهوة والكافيين بالشاي واليانسون والبابونج وغيرها من أنواع الأعشاب الساخنة.

 

– الإكثار من شرب المياه أي 8 أكواب في اليوم على الأقلّ وخصوصاً على الريق أي قبل تناول وجبة الإفطار ما يساعد على تعزيز الشعور بالشبع لوقت طويل خلال النهار وتنشيط الدورة الدموية.

 

– الإكثار من تناول التوابل مقابل الإمتناع عن إضافة الملح إلى كافة الأطعمة.

 

– تجنّب الأطعمة الغنية بالدهون المشبّعة.

 

– تناول الخضار الغنية بالألياف التي تعمل على تنشيط حركة الأمعاء ومنع الإمساك.

 

– ممارسة الرياضة بشكل منتظم لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم.

 

برنامج الرجيم الياباني لحرق الدهون

 

وجبة الافطار

 

الخيار الأول: كوب من الأرز على البخار + كوب من الشاي الأخضر

الخيار الثاني: بيضة مسلوقة + كوب من الشاي الأخضر

الخيار الثالث: كوب من الشوفان + حليب خالي من الدسم

 

وجبة خفية: موزة واحدة أو حفنة من التوت.

 

الغذاء

 

الخيار الأول: سمك مشوي + أرز وخضروات على البخار

الخيار الثاني: سمك السلمون المشوي + سلطة خضار

الخيار الثالث: صدر دجاج مشوي + سلطة خضار

 

وجبة خفيفة: ثمرة من الفاكهة

 

وجبة العشاء

 

الخيار الأول: أرز وخضروات على البخار

الخيار الثاني: علبة تونة

الخيار الثالث: طبق حساء ياباني Miso soup

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً