خضروات لا غنى عنها في الرجيم.. تعرفي عليها

خضروات لا غنى عنها في الرجيم.. تعرفي عليها

هناك بعض الخضروات المفيدة والتي لا يمكن الاستغناء عنها وخاصة حين اتباعك حمية غذائية، لذا يجب عليكِ تناولها:-السبانخ: من بين الخضروات المُفضَّلة، لغناه بعناصر غذائيَّة وافرة. الجزر: غنيٌّ بالفيتامين “أ”، ويوفِّر 428% من القيمة الموصى بها من الفيتامين المذكور، يوميًّا، في كوب (128 غرامًا) منه. كما أنَّه غني بالفيتامين “ج” والفيتامين “ك” والبوتاسيوم.البروكولي: ينتمي إلى عائلة الخضراوات الصليبيَّة، يوفِّر كوبٌ منه (91 غرامًا) نيّئًا 116% من احتياجات الجسم اليوميَّة من الفيتامين “ك”، و135% من متطلِّبات الجسم اليوميَّة من الفيتامين “ج” وكمًّا كبيرًا من حمض الفوليك والمنغنيز والبوتاسيوم.الثوم: الأليسين، المكوِّن الرئيس في الثوم، مركَّب نباتي مسؤول إلى حدٍّ كبير عن الفوائد الصحيَّة فيه. وقد أجمعت مجموعة من البحوث على دور الثوم في تنظيم نسبة السكَّر في الدم، وتعزيز صحَّة القلب.الكرنب: هو معروف بتعزيز الصحَّة، على غرار الخضروات الورقيَّة الأخرى، وذلك لكثافة المغذِّيات ومضادات الأكسدة في محتواه. الزنجبيل: لا يعمل الزنجبيل على الحدِّ من الجوع واشتهاء الطعام فحسب، بل يُخفِّف أيضًا من مشكلات جهاز الهضم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً