أغرب الأجهزة القابلة للارتداء في 2018

أغرب الأجهزة القابلة للارتداء في 2018

تطورت الأجهزة القابلة للارتداء كثيرًا في السنوات الأخيرة، وزادت إمكانيات المستشعرات خلال الأعوام حتى ظهرت أجهزة قابلة للارتداء يمكن اعتبارها أجهزة طبية. وفي CES هذا العام تم تقديم الكثير من الأجهزة القابلة للارتداء بتقنيات رائدة والتي من الممكن أن يكون لها تأثير كبير على حياتك، وهذه هي أفضل الأجهزة القابلة للارتداء التي تم عرضها في المعرض.
جهاز Omron HeartGuide

جهاز شركة Omron يبدو مثل ساعة لياقة بدنية بشاشة دائرية وسوار أسود سميك؛ لكن هذا الجهاز يحتوي على متتبع لضغط الدم يسمح لك بمعرفة القراءات بمهارة بدون ملاحظة أحد. يقوم الجهاز بتتبع الخطوات، معدل حرق السعرات الحرارية والمسافة المقطوعة؛ وفي حال قام الجهاز بقراءة ضغط يتم الضغط حول المعصم لتحديد القراءة. يقيس جهاز HeartGuide أيضًا ضغط الدم أثناء النوم، وتوضح الشركة أنه يمنحك مجموعة بيانات أكثر اكتمالًا لإعطائها للطبيب لمتابعة حالتك.
وتنتظر شركة Omron موافقة إدارة الأغذية والعقاقير على الجهاز، لذا فلا يوجد معلومات عن التسعير وميعاد التوافر.
جهاز Forerunner 645 Music من Garmin

تقوم شركة Garmin بصنع بعض أفضل أجهزة اللياقة البدنية للعدائين؛ لكنها لم تقم من قبل بتقديم جهاز بسعة تخزينية للموسيقى. إلا أن الشركة قامت بمعرض CES بالكشف عن جهازها الجديد Forerunner 645 Music، والذي يسمح لك بتخزين قوائم الموسيقى للاستماع إليها أثناء الركض بدون الحاجة إلى اتصال أنترنت وبدون الحاجة لحمل هاتف ذكي للاستماع للموسيقى. جهاز Garmin الجديد أغلى سعرًا من المنافسين مثل ساعة آبل الجيل الثالث أو جهاز Fitbit Ionic؛ لكن جهاز Forerunner 645 Music يمنحك ميزة متابعة التدريب وهو خيار غير متاح بهذه الأجهزة المنافسة.
ملصقات Spire Health Tags

أول جهاز قابل للارتداء من شركة Spire كان حجر للذهن صغير يمكن تعليقة في الملابس الداخلية لتتبع التنفس والمساعدة في إدراك مستويات التوتر أكثر؛ لكن جهاز الشركة هذه المرة متنوع أكثر. فـ Spire Health Tags هي ملصقات قابلة للارتداء يمكن لصقها داخل الملابس الداخلية لتتبع الوظائف الحيوية مثل معدل ضربات القلب، وتقلب معدل ضربات القلب والتنفس. وهذه العلامات لا تزال تركز على الذهن؛ لكن أيضًا تقوم بتتبع النشاط بدقة.
وترغب الشركة في أن تكون هذه العلامات الصحية قادرة على تشخيص انقطاع النفس أثناء النوم وتنبيه المستخدمين الذين يُظهرون أعراض مرض الانسداد الرئوي المزمن.
ملصقات Health Tags هي خيار للأشخاص الذين يعملون أو يلعبون في الملاعب حيث لا يستطيعون ارتداء أجهزة تعقب اللياقة البدنية على معصمهم.
ملصقات Health Tags متاحة الآن بسعر 49 دولار للملصق الواحد، أو يمكنك شراء مجموعة من 8 مقابل 199 دولار، أو مجموعة من 15 مقابل 299 دولار.
خوذة Coros Omni

ترغب شركة Coros في تبسيط جهود راكبي الدراجات للبقاء بأمان على الطريق من خلال حل واحد، وهو خوذة Omni smart bike الذكية. أهم ما يميز خوذة Omni هي نظام الصوت المفتوح من خلال الاستقراء العظمي، والتي تُمكنك من إجراء المكالمات والاستماع إلى الموسيقى وفي نفس الوقت سماع كل ما هو حولك بما في ذلك السيارات وراكبي الدراجات الآخرين. كما تتميز الخوذة بوجود جهاز استشعار للصدمات، الذي ينبه جهة الاتصال في حالات الطوارئ على هاتفك الذكي مع إعطاء خريطة لموقعك إذا كنت تعرضت لصدمة من مستوى 1G أو أعلى. بالإضافة لذلك فالخوذة بها شرائط ضوء على الجزء الخلفي لتجعلك أكثر وضوحًا في الظلام. الخوذة ستكون متاحة في وقت لاحق هذا الشتاء بسعر 200 دولار.
أداة UV Sense من لوريال

قدمت جهاز قابل للارتداء للحماية من الشمس، حيث قامت الشركة بتقديم مستشعر لإلكتروني لاصق للأشعة فوق البنفسجية UV يمكن لصقه على إبهامك لقياس كمية أشعة UVA وأشعة UVB التي تتعرض لها. معظم الأشخاص يعرفون عندما يتعرضون للشمس لفترة طويلة؛ لكن أداة لوريال UV Sense تقوم بالكشف عن الأشعة غير المرئية التي يمكن أن تسبب السرطان وعلامات مبكرة للشيخوخة، حتى عندما يكون الجو غائمًا بالخارج.
يمكنك لصق الأداة على إبهامك لمدة تصل إلى أسبوعين قبل الحاجة إلى وضع المزيد من اللصق، ويمكنه تخزين ما يصل إلى ثلاثة أشهر من البيانات. الرقاقة تقوم بربط المستشعر بهاتفك، حيث يمكن المزامنة وتحليل البيانات. ولم تقم لوريال بالإعلان بعد عن التسعير وميعاد التوافر.
نظارة Solos الذكية Solos Smart Glasses

ستقوم Solos بجلب شاشة على نمط شاشات جوجل لوضعها في نظارات شمسية؛ لتُعطيك بيانات حول تمرينات الركض وركوب الدراجات التي تقوم بها.
تدعم نظارات Solos Smart Glasses شاشة للواقع المعزز فوق العين اليمنى، والت تُظهر لك احصائيات تدريباتك من هاتفك الذكي. النظارات لا تتبع أي شيء من تلقاء نفسها، إلا أنها تجعل من السهل عرض المعلومات من هاتفك، ويقوم المتحدث الداخلي المدمج بقراءة المسافة والسرعة والإحصاءات الأخرى إذا كنت تفضل سماعها بدلًا من عرضها. النظرات الجديدة مُريحة وتشبه النظارات الشمسية الرياضية.
وقد تكون محاولة التركيز على شاشة صغيرة داخل النظارات غير مريح للعدائين وراكبي الدراجات، ولكن مُمثل الشركة في معرض CES أوضح أنهم لن يقوموا بملاحظتها في الأساس بعد فترة قصيرة من لاستخدام. سيتم إصدار نظارات Solos الذكية هذا الربيع بسعر 499 دولار.
قميص Xenoma E-Skin

قميص Xenoma E-Skin الذي سيُباع بسعر 500 دولار هو أداة للتحكم في الألعاب، فهو قميص يحتوي على 14 مستشعر تسمح لك بالتحكم في الحركة بألعاب الفيديو التي تلعبها. وفي عرض تجريبي في CES ظهر أحد اللاعبين يرتدي قميص Xenoma E-Skin وهو يقوم بتحريك شخصية في لعبة رقص.
تعمل Xenoma على تطبيق للياقة البدنية والصحة للقميص، حتى تتمكن في المستقبل من تتبع احصائيات تدريباتك أو مساعدة المستشفيات في مراقبة المرضى. وتقدم الشركة حزمة أدوات تطوير برمجيات للمطورين، ويمكن شراء القميص وحزمة المطورين بسعر 5000 دولار بداءة من مارس.
حذاء E-Vone Smart Shoes

أحذية E-Vone الذكية بها عدد من المستشعرات والتي تشمل مقياس للتسارع، جيروسكوب ونظام الضغط بالإضافة لنظام تحديد الموقع الجغرافي مدمج. إذا تعرض الشخص للسقوط سيقوم الجهاز بإرسال إنذار لجهة اتصال الطوارئ بالإضافة لموقع سقوط، وسيشعر الشخص الذي يرتدي الحذاء بذبذبات لإعلامه أن التنبيهات تم إرسالها.
الحذاء غير متوافر حاليًا في الولايات المتحدة؛ لكن في حين إصدار الشركة للحذاء فسيتكلف 150 دولار بالإضافة لمبلغ 20 دولار إضافي للخدمة.
حذاء Sensoria Vivobarefoot

تقدم شركة Sensoria حذاء ذكي بمستشعرات لإخبارك مزايا وعيوب أسلوبك في الركض، والآن فقد دخلت الشركة في شراكة مع Vivobarefoot- وهي الشركة التي تقدم أحذية بدون وسائد القدم لمحاكاة شعور القدم العارية barefoot- لوضع مستشعرات Sensoria في حذاء ركض بتصميم barefoot.
أحذية بلوتوث Vivo بها 4 مستشعرات مدمجة بقاعدة الحذاء لقياس السرعة، الوتيرة، المسافة، كيف تطأ قدمك الأرض وغيرها من البيانات التي يمكن أن تساعدك على تحسين أسلوب ركضك. وتقدم أحذية Vivobarefoot الذكية نفس التحليل الذي تقوم به الأحذية الرياضية الذكية الأخرى؛ لكن بتصميم أحذية barefoot.
ومن المقرر إطلاق هذه الأحذية في الربع الثاني من العام؛ لكن لا يوجد معلومات عن التسعير.
المصدر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً