أفضل الخطوات للعناية اليومية بالبشرة الحساسة

أفضل الخطوات للعناية اليومية بالبشرة الحساسة

تشكل البشرة الحساسة مشكلة للكثيرات حيث أنها تتعرض للتهيج بشكل سريع والاحمرار عند استخدام المستحضرات الخاطئة أو ارتكاب بعض الأخطاء عند العناية اليومية بها، لذلك تصاب صاحبات البشرة الحساسة بالارتباك. سنقدم في هذا المقال بعض النصائح الذهبية التي تساعدك سيدتي في الاعتناء ببشرتك الحساسة بشكل صحي لتحافظي على جمالك.
اختيار المستحضرات بعناية
اعلمي سيدتي أن الاختيار الغير مناسب لمستحضرات العناية بالبشرة قد يؤدي إلى نتائج كارثية، لذلك احرصي على انتقاء المستحضرات بعناية من خلال قراءة التعليمات المكتوبة والمكونات، مع ضرورة تجربتها أولا على مساحة صغيرة من البشرة قبل استخدامها. لا تقومي باستثناء أي من المستحضرات مثل الكريمات، اللوشن، منظفات الجلد، الماكياج والأدوات باختلاف أنواعها.
تأكدي أيضا عند تطبيقك للوصفات الطبيعية أو ماسكات الوجه من أن تكون المكونات مناسبة للبشرة الحساسة لتفادي تحسس الجلد والتهابه.
استخدام الماكياج بكميات بسيطة
إن كنت من محبات مستحضرات التجميل فننصحك باختيار استخدام المستحضرات الطبية أو المرطبات الملونة عوضا عن مستحضرات التجميل ذات التركيبة الثقيلة، لأنها تتسبب في انسداد مسام البشرة
تجنبي وضع طبقات متعددة من الماكياج لتكون النتيجة بالتالي احمرار الجلد وتهيجه. وابتعدي سيدتي أيضا عن مشاركة أدوات التجميل الخاصة بك مع الغير لأنها قد تصبح مصدر جراثيم أو بكتيريا.
استخدام المناديل المبللة الخاصة بالأطفال
تعتبر المناديل المبللة المخصصة للأطفال وسيلة فعالة لتنظيف بشرة الوجه، حيث تساعد على  التخلص من الشوائب والأوساخ التي تتراكم وتتسبب في انسداد المسام. تجنبي استخدام الأنواع العادية واستبدليها بالمناديل المخصصة للأطفال كونها تمتاز بمعامل حموضة الجلد PH المعتدل والذي لا يؤثر على درجة حموضة الجلد، مما يساهم في الحفاظ على سلامة البشرة من أي رد فعل تحسسي تجاه المناديل.
واقي الشمس
يساعد تطبيق واقي الشمس بعامل حماية جيد كل يوم على حماية البشرة من آثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسبب احمرار الجلد والتهابه بسهولة. احرصي على توزيع طبقة سميكة من واقي الشمس مع الانتظار لمدة 20 دقيقة قبل التعرض المباشر لأشعة الشمس في أي فصل لأن البشرة الحساسة تعتبر الأكثر عرضة للتلف بسهولة.

تونر البشرة
احرصي على استخدام التونر الخاص بالبشرة الحساسة حيث يفيد في  ترطيب البشرة بعمق، تنقية المسام وتهدئة الجلد.
الحليب البارد
يعتبر الحليب البارد صديق البشرة الحساسة حيث يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا التي تتسبب في تلف البشرة الحساسة وحمايتها من حب الشباب. مرري قطنة مبللة بالحليب البارد على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي.
التعامل برفق مع البشرة الحساسة
قد تكون سلامة البشرة الحساسة رهن بعض العادات اليومية البسيطة مثل التعامل برفق عند تطبيق مستحضرات العناية وخاصة عند تنظيف الوجه أو إزالة بقايا الماكياج حتى لا تصاب بالاحمرار أو الحكة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً