أخطاء تمنع التخلص من الوزن الزائد…اكتشفي ماهي؟

أخطاء تمنع التخلص من الوزن الزائد…اكتشفي ماهي؟

تحاول الكثير من السيدات الحصول على جسم صحي ورشيق من خلال التخلص من الوزن الزائد عبر تطبيق حمية غذائية. تتعرض بعض السيدات إلى مشكلة عدم نزول الوزن على الرغم من تطبيق الرجيم بحذافيره، لكن هل تعرفين السبب وراء ذلك؟ تابعي هذا المقال لتعرفي السر الذي يمنعك من الحصول على جسم رشيق.
تفويت وجبات الطعام
تفكر الكثيرات  أن التقليل من تناول السعرات الحرارية من خلال تفويت بعض وجبات الطعام يعمل على فقدان الوزن بشكل أسرع وأكثر فاعلية، لكن في الحقيقة عدم تناول وجبة واحدة لن يؤدي إلا إلى الإفراط في تناول الطعام في الوجبة الموالية لأنك سوف تكونين في غاية الجوع ;عدم استقرار مستوى السكر في الدم وعدم توازن عملية التمثيل الغذائي ومستوى الطاقة في الجسم.
أطعمة قليلة أو خالية من الدسم
أول ما يتبادر إلى أذهاننا عند اتباع الرجيم هو التركيز على الأطعمة قليلة الدسم والمحليات الاصطناعية، ولكن تناول مثل هذه الأطعمة الفقيرة والخالية من العناصر الغذائية الهامة تسبب الرغبة الشديدة في الحصول على السكر مما يؤدي إلى زيادة الوزن مع مرور الوقت.احرصي سيدتي على استبدال الأطعمة ذات الدهون المشبعة بالأطعمة التي تتضمن دهون مشبعة أحادية أو الدهون غير المشبعة.
قلة النوم الصحي
يهتم الجميع خلال فترة الرجيم بنوعية الأغذية، المشروبات الخالية من السكر والأنشطة الرياضية، ومع ذلك لا يحصلن على نتيجة جيدة، وهنا يجب الانتباه إلى عاداتنا في النوم. اعلمي سيدتي أن عدم حصول الجسم على نوم صحي وكافي يؤدي إلى زيادة في إفراز هرمون الكورتيزول المسئول عن تخزين الدهون، هذا إلى جانب إحداث اضطرابات في إفراز هرمونات الجوع.
الإجهاد
يؤدي الإجهاد إما إلى عدم فقدان الوزن بشكل فعال أو اكتساب بعض الوزن الزائد على الرغم من الالتزام بخطوات الرجيم، والسبب وراء ذلك هو أنه خلال حالة الإجهاد يعمل الدماغ على إفراز هرمون الكورتيزول الذي يشعرنا نرغب قي تناول الأطعمة السكرية والمشبعة بالدهون.
نقص البروتين
يعتبر البروتين من أبرز العناصر الغذائية التي تفيد في تنظيم وزن الجسم من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم وإنتاج الحرارة لحرق السعرات الحرارية. لذلك يفيد حصول الجسم على حاجته من البروتين إلى جانب النشاط البدني والنظام الغذائي الصحي في خفض الوزن.
 قلة شرب الماء
يمثل الماء أكثر من ثلثي وزن الجسم لذلك يؤثر الجفاف بشكل سلبي على عملية حرق الجسم للدهون، فيبطئ عملية الأيض ويشجع على تناول المزيد من السعرات الحرارية التي لا نحتاجها.
ممارسة  التمارين الرياضية فقط
لا تقدر الكثيرات على ترك أطباقهن المفضلة، لذلك يلجأن إلى ممارسة الرياضة فقط دون اتباع حمية غذائية، وهو أمر لا يأتي أكله حيث لا يعمل الجسم على حرق سعرات حرارية جديدة أو التخلص من الدهون المتراكمة بسهولة. 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً