فوائد الفلفل الاسود للرجيم

فوائد الفلفل الاسود للرجيم

يتميز الفلفل الأسود بالعديد من الخواص الطبيعية الفعّالة للرجيم و مكافحة السمنة و البدانة. و من فوائد الفلفل الأسود أنه يساهم في تسريع عملية التمثيل الغذائي و زيادة حرق السعرات الحرارية من خلال تحفيز إنتاج الحرارة في الجسم. كما للفلفل الأسود تأثير كبير على زيادة الشبع و أكسدة الدهون بفضل خصائصه الحرارية.

دراسات عن فوائد الفلفل الاسود للرجيم

و بحسب تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن تجارب أجراها باحثون في المملكة المتحدة بأكاديمية إمبريال كوليدج لندن، أظهرت أن الفئران التي تناولت الفلفل الأسود في شكل مركب لمدة 6 أسابيع بينّت أقل زيادة في الوزن، كما ظهر لديهم نسبة أقل من الدهون في الجسم و مستويات السكر في الدم.

و يعود ذلك وفقاً للعلماء الى وجود ما يسمى مستحضر “بيبيرونال”، و هو مركب من التوابل، أثبت فعاليته الكبرى في تقليل الآثار الضارة لنظام غذائي عالي الدهون.

و في دراسة هندية أخرى، أظهر الباحثون أهمية المركب “بيبيرونال” الذي يحد بشكل كبير من الآثار الضارة للنظام الغذائي العالي الدهون عندما تمت تغذية عدد من فئران التجارب به. و في الدراسة لوحظ تراجع أوزان الفئران التي تم إعطاؤها كميات وفيرة من الفلفل الأسود لمدة ستة أسابيع، كما لوحظ تراجع نسبة الدهون والسكريات في الدم، و يعتقد الباحثون الهنود أن “بيبرونال” قد يعارض بعض الجينات التي ترتبط مع زيادة الوزن الشديد.

وصفات الفلفل الاسود للرجيم

خل التفاح و الفلفل الاسود

قومي بتحضير مشروب خل التفاح و الفلفل الاسود الذي يعتبر من المشروبات الفعالة في تسريع عملية الهضم و زيادة عملية الأيض.

ستحتاجين الى غلي كوب من الماء، و إضافة ملعقة من خل التفاح و رشة من الفلفل الأسود و عصير الليمون و مزج الخليط معاً حتى يتجانس، ثم تناول الكوب من المشروب قبل كلّ وجبة لمدة أسبوع.

العسل و الفلفل الاسود

تساعد هذه الوصفة في إزالة السموم من الجسم و تعزيز عملية التمثيل الغذائي. قومي بغلي كوب من الماء و إضافة ملعقة صغيرة من العسل و نصف معلقة صغيرة من الفلفل الاسود المطحون ثم قومي بتحريكهما جيداً و ترك الخليط لبيرد قبل شربه في الصباح الباكر.

الكركم و الفلفل الاسود

أضيفي مزيج الكركم و الفلفل الاسود في الأطعمة المطهية و السلطات، أو في كوب ماء للإستفادة من فوائد هذا المزيج المميز في حماية الجسم من التكتلات الدهنية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً