حيل طبيعية فعالة لتسكين آلام الأسنان بسرعة بدون أدوية كميائية

حيل طبيعية فعالة لتسكين آلام الأسنان بسرعة بدون أدوية كميائية

يحتل وجع الأسنان المرتبة الرابعة بين أصعب الأوجاع التي يتعرض لها الجسد، وينتج غالبا عن تسوسها، حيث تزيد مضاعفات هذا الوجع كلما زاد حفر السوسة للضرس حتى تصل العصب، وهذه الحالة تستدعي مراجعة ضرورية للطبيب، أما إذا بدأ هذا الوجع بشكل مفاجئ، فهناك عدة طرق لتخفيفه إلى حين التمكن من زيارة الطبيب.إليكم حيلة طبيعية ذكية للتخلص من آلام الأسنان في أقل من دقيقة من دون اللجوء إلى الأدوية الكميائية.
– القرنفل:
القرنفل هو واحد من العلاجات الأكثر فعالية لتخفيف آلام الأسنان، وذلك باعتباره مضاد للبكتيريا ومضادة للالتهابات. كما يعمل أيضا كمخدر موضعي حقيقي يساعد على مكافحة ألم الأسنان.
لتخفيف ألم الأسنان يمكنك الحصول على شاي القرنفل لشطف الفم، أو صب بضع قطرات من الزيت العطري للقرنفل وقومي بتطبيقها على المنطقة المصابة حتى يختفي الألم.
حيل أخرى لتخفيف آلام الأسنان في المنزل:
البصل:
يعتبر البصل مطهرا طبيعيا ومضادا للميكروبات، الأمر الذي يجعله مناسبا للسيطرة على وجع الأسنان، حيث يمكن استخدامه من خلال مضغ قطعة منه لمدة ثلاث دقائق.
أوراق الغوافة أو السبانخ:
أوراق الجوافة لها خواص مضادة للالتهاب، وهي ممتازة في تخفيف وجع الأسنان، فبمجرد الشعور بالوجع يمكن مضع ورقة أو ورقتين من الجوافة، أو حتى غليها بالماء وإضافة الملح إليها واستخدامها كغسول للفم، ويمكن استخدام أوراق السبانخ بنفس الطريقة.
الملح والفلفل:
يتم من خلال مزج كميتين متساويتين منهما، وإضافة القليل من الماء حتى يتحول المزيج إلى معجون يدهن به الضرس المصاب.
الثوم:
الثوم معروف بمفعوله المضاد للالتهابات، والقاتل للبكتريا، والمخدر كذلك، ويمكن الاستفادة منه من خلال مضغه، أو هرسه وجعله معجونا لدهن الضرس المصاب.
(صبايا ستايل)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً